أخبارNews & Politics

بعد التنمر والاستهزاء: وقف برنامج ريهام سعيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
غيوم قاتمة
21

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بعد تنمرها واستفزازها للمشاهدين: وقف برنامج ريهام سعيد ومنعها من مزاولة المهنة

يبدو أنّ الاعلامية المصرية ريهام السعيد لا تكلّ ولا تملّ من إثارة الجدل ومن الخوض بالمشاكل

ريهام السعيد في أحدث حلقة لبرنامجها "صبايا الخير"، وجهت حديثا مهينًا للمرأة التي تعاني من السمنة، واعتبره الكثيرون تنمرًا واستهزاءً

قالت ريهام خلال حديثها إن "الناس التخينة (البدينة) ميتة، وعبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر"


يبدو أنّ الاعلامية المصرية ريهام السعيد لا تكلّ ولا تملّ من إثارة الجدل والخوض بالمشاكل، وتسببت آخر "مفرقعاتها الإعلامية" بوقف برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه، كما أصدرت نقابة الإعلاميين قرارا بمنعها من مزاولة أي نشاط إعلامي.


وأعلنت قناة ال حياة المصرية عن وقف برنامج السعيد بعد أن وصفت أصحاب الوزن الزائد في برنامجها بأنهم "عبء على الدولة وعائلاتهم"، خلال آخر حلقة من البرنامج. فيما قرر مجلس نقابة الإعلاميين منع ريهام سعيد من ممارسة أي نشاط إعلامي لحين توفيق أوضاعها القانونية مع النقابة، على خلفية التحقيق في الحلقة المذكورة. كما قررت النقابة عقب اجتماعها الطارئ، مساء الجمعة، إبلاغ النيابة العامة ضد ريهام سعيد بخصوص ممارسة نشاط إعلامي بالمخالفة لقواعد القيد في النقابة.

يشار إلى أنّ ريهام السعيد في أحدث حلقة لبرنامجها "صبايا الخير"، وجهت حديثا مهينًا للمرأة التي تعاني من السمنة، واعتبره الكثيرون تنمرًا واستهزاءً. وقالت ريهام خلال حديثها إن "الناس التخينة (البدينة) ميتة، وعبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر".

وأضافت "منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك". كما قالت إن "المرأة البدينة" لن تجد من يتزوجها إلا إذا كان "بدينا" مثلها، على حد قولها.

ووصف الكثيرون تصريحات مقدمة البرامج والممثلة أيضا بالعنصرية، واتهمها البعض باحتقار طبقة معينة من المجتمع ممن تمنعهم أوضاعهم المادية المتدهورة من توفير ثمن للعلاج حيث يمكن أن تكون السمنة مرضا في كثير من الأحيان أو ممارسة الرياضة، كما طالب البعض بمحاكمتها بتهمة التنمر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ريهام سعيدالسمنةتنمر
أردوغان: الأمن لم يستطع حل المشكلة التي سببتها إسرائيل