الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

تقارير إسرائيلية: منفذو عملية رام الله اختفوا والهجوم لم يحدث مثله منذ سنوات

كل العرب
نُشر: 23/08/19 23:31,  حُتلن: 12:37

المحلل العسكري المقرب من الدوائر الأمنية الإسرائيلية ألون بن دافيد:

لم يعرف حتى اللحظة فيما إذا كان المنفذون ينتمون لخلية منظمة أم علموا بشكل ارتجالي

يرجح أن يكون تم زرع العبوة الناسفة ليلًا، وتم تشغيلها عن بعد خلال وجود المنفذين في المكان حينها 

كشفت تقارير اعلامية عبرية عن تفاصيل جديدة حول عملية تفجير العبوة الناسفة التي أدت لمقتل شابة يهودية وإصابة والدها وشقيقها بجروح خطيرة، وذلك في منطقة قرب مستوطنة دوليف، غربي رام الله. 


صور من مكان العملية - رويترز

وتشير تقديرات إلى أن المنفذين استخدموا عبوة ناسفة تزن من 3 إلى 4 كجم، وتحتوي على عدد كبير من الشظايا، ولو كان هناك عدد أكبر من الأشخاص لأصابهم التفجير جميعًا، وفقا لما ورد في تقرير نشرته القناة 13 العبرية.

ووفقًا لما صرّح به المحلل العسكري المقرب من الدوائر الأمنية الإسرائيلية ألون بن دافيد فإنّه "لم يعرف حتى اللحظة فيما إذا كان المنفذون ينتمون لخلية منظمة أم علموا بشكل ارتجالي، مبينًا أن الترجيحات تشير إلى أنهم يقطنون في المنطقة ويعرفونها جيدا. ورجح أن يكون تم زرع العبوة الناسفة ليلًا، وتم تشغيلها عن بعد خلال وجود المنفذين في المكان حينها.

وبحسب المحلل العسكري روني دانيال في القناة 12 العبرية فإنّ التقديرات تشير إلى أنّ المنفّذين كانوا يخططون لاستهداف الجنود الذين يصلون لحماية المنطقة، ولكنهم غيروا خطتهم واستهدفوا المستوطنين.


جثمان الشابة اليهودية

واعتبر ألون بن دافيد أن اختفاء المنفذين بسرعة كبيرة يشير إلى معرفتهم بالمكان، ووجود خطة مسبقة لديهم، مكنتهم من الخروج من المناطق الالتفافية والحواجز التي تنشر بشكل مفاجئ، وانهم كانوا مستعدين جيدًا للتخفي.

وقال والد القتيلة في اتصال هاتفي من المستشفى مع القناة 13، أنهم نزلوا من موقف السيارات، وكانوا متجهين إلى مكان نبع المياه للاستجمام، وتم تفجير العبوة وهم يمشون نحو نبع المياه.

من جهتها قالت قناة ريشت كان العبرية، إن العملية التي نفذت لم يحدث مثلها من قبل في السنوات الأخيرة، وأن التقديرات تشير إلى أن الهجوم نفذه أكثر من شخص وأن مجموعة متكاملة تقف خلفه. وقالت ان عملية البحث عن المنفذين كانت سريعة، لكنهم اختفوا، ما يشير إلى أنهم كانوا بحالة استعداد ووضعوا خطة جيدة واختفوا فورًا، وان هناك جهود استخبارية كبيرة تبذل لملاحقتهم.

وحسب التقديرات الأمنية أن منفذي الهجوم كانوا في المكان وقت عملية التفجير.

وقالت قناة ريشت كان، إن والد القتيلة هو حاخام وضابط احتياط، اتصل بالجيش الإسرائيلي وسألهم عن إمكانية دخول المنطقة، وأوضحوا لهم بعدم وجود اي مشكلة بالدخول اليها، وان قوة امنية ستكون هناك لتأمين المنطقة عند الساعة 11 صباحًا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY