اخبار السينما

فيلم خيال مآتة يخيّب الجمهور والنقّاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
مطر خفيف
21

القدس
مطر خفيف
22

تل ابيب
مطر خفيف
22

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
مطر خفيف
22

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فيلم خيال مآتة لأحمد حلمي يخيّب الجمهور والنقّاد

يبدو أنّ عودة نجم الكوميدي المصري أحمد حلمي إلى السينما لم تكن موفقة من خلال فيلمه الأخير "خيال مآتة"

خيال مآتة هو ال فيلم الذي عاد به أحمد حلمي بعد غياب 3 سنوات، حيث كان آخر فيلم قدّمه هو فيلم "لف ودوران" عام 2016


يبدو أنّ عودة نجم الكوميدي المصري أحمد حلمي إلى السينما لم تكن موفقة من خلال فيلمه الأخير "خيال مآتة"، والذي يتعرّض للكثير من الانتقادات الجماهيرية والنقدية منذ اليوم الأول من عرضه، حتى اعتبره البعض "أسوأ أفلام حلمي".

خيال مآتة هو الفيلم الذي عاد به أحمد حلمي بعد غياب 3 سنوات، حيث كان آخر فيلم قدّمه هو فيلم "لف ودوران" عام 2016.

وعلّق الجمهور آمالا كبيرة بالفيم خاصة فى ظل الإعلان عن عودته للتعاون مع منة شلبى بعد فراق 11 عامًا، وبعدما تعاونا معا في "كده رضا" 2007، و"آسف على الإزعاج" 2008، وكذلك عودته أيضا للتعاون مع خالد الصاوي الذى شارك الثنائي بطولة "كده رضا"، وكذلك عودته للتعاون مع المخرج خالد مرعي والذي قدم معه أهم أفلامه "عسل أسود، آسف على الإزعاج، بلبل حيران، لف ودوران"، بالإضافة لتعاونه الأول مع واحد من أهم الكتاب حاليًّا، وهو عبدالرحيم كمال صانع العديد من الأعمال الناجحة وآخرها مسلسل "أهو ده اللى صار".

للأسف، كل التوقعات الكبيرة سرعان ما أصبحت تقل تدريجيا بعد طرح الفيلم في دور العرض. البداية كانت مع أزمة أحدثتها العجلة التى سيطرت على صناع العمل من أجل لحاقه بموسم أفلام عيد الأضحى، حيث تأخر عرض الفيلم حتى مساء ثاني أيام عيد الأضحى، رغم تأكيد صناع العمل جاهزيته للعرض، إلا أن دور العرض أكدت أن النسخ تأخرت في الوصول إليها وهناك مشكلة ما بها.

وبعد أن تم طرح الفيلم تعرض للكثير من الانتقادات الجماهيرية والنقدية، ووصلت لدرجة جعلت البعض يعدُّه أسوأ أفلام أحمد حلمي، رغم ذلك نجح في أن يحصد في يومين ما يزيد على 12 مليون جنيه محتلا المركز الثاني بعد فيلم "ولاد رزق 2"، إلا أن أزماته تتابعت، حيث تعرض في اليوم الثالث لعرضه لعملية قرصنة وتم تسريب الفيلم بجودة عالية من إحدى قاعات السينما، ونشره على العديد من المواقع الإلكترونية المخصصة لعرض الأفلام.

أزمات عودة أحمد حلمى لم تتوقف عند هذا الحد، حيث تلقى "خيال مآتة" ضربة قاضية بعد أن اتهمت المؤلفة نهال سماحة، الفنانة منى زكي زوجة الفنان أحمد حلمي بطل الفيلم، بسرقة فكرة العمل منها، ثم أُلقي القبض على مخرج العمل خالد مرعي عقب ضبط مواد مخدرة بحوزته في مطار القاهرة، وهذه الأزمات بالطبع كان لها تأثير كبير على إيرادات العمل، فبعد أن كان يحقق يوميًّا ما يزيد على 6 ملايين جنيه، أصبح إيراده أقل من مليون جنيه، ونجح فيلم "الفيل الأزرق 2" في خطف المركز الثاني في حصد الإيرادات منه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي