السلطات المحلية

أم الفحم: د.محاميد يتطرق لآخر التطورات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رئيس بلدية أم الفحم بعد أزمة عرض تامر نفّار: أحمل همّ 60 ألف مواطن وهناك تطوّرات أولى أن تشغلنا

التصريحات تأتي بعد الانشغال بموضوع حفل الفنان تامر نفار بمدينة أم الفحم، وانقسام الشارع الفحماوي بين مؤيد ومعارض

رئيس بلدية أم الفحم د.سمير صبحي محاميد :

بين هذا النقاش حول عرض تامر نفار على خشبة مسرح المركز الجماهيري هذا الأسبوع في الشارع الفحماوي، وبين القضايا والملفات الأخرى التي عالجناها في البلدية، حدثت تطورات كثيرة

التطورات كانت أولى بكثير من أن تشغلنا ونهتم بها والحيّز الزمني الذي استهلكه واستنفذه منا هذا النقاش


بعد الانشغال بموضوع حفل الفنان تامر نفار بمدينة ام الفحم، وانقسام الشارع الفحماوي بين مؤيد ومعارض، وانتهاء الموضوع بالمحكمة المركزية، أمس، في حيفا ، قال رئيس بلدية أم الفحم د.سمير صبحي محاميد في مقال خاص ما يلي:"هذا الأسبوع شهدت بلدنا ام الفحم نقاشاً واسعاً خرج من حدود مدينتنا ليتعدى ذلك الى كافة بلدان مجتمعنا العربي، بين مؤيد ومعارض لقرار البلدية بإلغاء حفل تامر نفار على خشبة مسرح المركز الجماهيري، وهو نقاش صحيّ بلا شك بين أهلنا الكرام، ما دام كل واحد منا يقول رأيه ضمن حدود الأدب والأخلاق واحترام الآخر، دون تجريح او تهجم او إساءة او استعمال كلمات بذيئة ونابية، مع تأكيدي كذلك أنني شخصياً أؤيد وأدعم هذه التعددية الثقافية والفكرية والانفتاح على الآخر ضمن التوجه الجديد لإدارة البلدية التي اقودها، واحترامي الشخصي أيضا لكافة الفنانين والممثلين وعلى رأسهم الفنان تامر نفار، وقد شاركت بنفسي بعشرات العروض الفنية والثقافية، لأنني أرى بالمركز الجماهيري وبخشبة المسرح رافعة للثقافة والتربية ولخلق جيل جديد بعيدا عن العنف والإجرام".

תוצאת תמונה עבור site:alarab.com سمير صبحي

وتابع: "ولكنني كرئيس بلدية، احملُ همّ ومسؤولية ستين ألف مواطن، ويهمني أن أقدم وانتقي لأبنائي وبناتي في بلدي ما هو خير لهم، وما هو لصالح بلدنا، ونتيجة لكون الإعلان عن هذا العرض الفني أحدث ضجةً كبيرةً، كان لا بد لي من أن استشير أعضاء المجلس البلدي، الذي يمثل الطيف الفحماوي كافة، وأن أوسع دائرة الاستشارة حول هذا الموضوع، وكان الرأي السائد والذي رأيته صواباً أن اتخذ هذا القرار، والذي لم يكن بالسهل، مع علمي تبعاته وعواقبه".

وقال د. صبحي:"أهلنا الكرام في ام الفحم، بين هذا النقاش حول عرض تامر نفار على خشبة مسرح المركز الجماهيري هذا الأسبوع في الشارع الفحماوي، وبين القضايا والملفات الأخرى التي عالجناها في البلدية، حدثت تطورات كثيرة كانت أولى بكثير من أن تشغلنا ونهتم بها والحيّز الزمني الذي استهلكه واستنفذه منا هذا النقاش".

وأضاف: "لم يكن هناك المجال حتى نبشركم بآخر الإنجازات التي حصلت هذا الأسبوع لصالح أهلنا وبلدنا. فحتى نضعكم في صورة الوضع فقد صدرت اليوم الجمعة مناقصة استئجار مبنى لمكتب الداخلية في مدينة ام الفحم، على أن يتم تحضير المكتب خلال أربعة أشهر لبدء العمل فيه والذي سيستوعب حتى خمسة موظفين في المرحلة الأولى، والذي سيخدم المواطنين في ام الفحم ووادي عارة كافة".

وفي ذات الشأن تابع محاميد: "هذا الأسبوع أيضا تم الاتفاق مع سلطة الضرائب على افتتاح فرع لسلطة الضرائب في مدينة ام الفحم، أيضا ليخدم المواطنين في المدينة ومنطقة وادي عارة كافة".

وتطرق: "حصلنا هذا الاسبوع ايضا على ميزانيات من وزارة الإسكان لبناءِ نادٍ في محيط مدرسة الخنساء الابتدائية يخدم أهالي حي الجبارين بقيمة 4.5 مليون شيكل، ونادٍ آخر في الطابق الأرضي لمكتبة ابن زيدون بقيمة 6.2 مليون شيكل، وملعب حيّ بجانب مدرسة الأخوة الابتدائية في عين جرار بقيمة 2 مليون شيكل".

وأضاف:"وبين هذا وذاك، لنا همومنا التي نعايشها أيضا والمشاكل والصعاب التي نسعى لتذليلها ونعمل جاهدين لحلّها، وعلى رأسها الخارطة الهيكلية الشمولية لأم الفحم، المنطقة الصناعية، فاتمال عين جرار، فاتمال راس الهيش، ميعامي والشارع الواصل لعين جرار والأقواس، إعاقة العمل من قبل عدد من المواطنين في المشاريع التي تم الشروع بها وعلى رأسها: دوار العيون، شارع عين خالد، متنزه إسكندر، متنزه المصايات، شارع الغزالات – المرمالة، وغيرها.

ختاما، لا بد لنا من ذكرِ عزيزةٍ علينا غادرتنا أمس الخميس، موظفة زميلة لنا في قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم، المرحومة العاملة الاجتماعية الحاجة سوزان رفيق، رغم أني لم اعايشها في عملها منذ دخولي البلدية، نتيجة للعلاجات التي كانت تخضع لها، إلا أنني لا بد وأن أقول كلمة بحقها، فقد شهد لها الجميع بأنها الإنسانة المعطاءة، الخدومة، المتطوعة، المحبوبة من الجميع، صاحبة الابتسامة الدائمة. رحمها الله رحمة واسعة وغفر لها وادخلها فسيح جناته"، وفقا لما صرّح به رئيس بلدة أم الفحم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كابول: اصابة شاب بجراح خطيرة بعد تعرضه لاطلاق نار