منبر العربHyde Park

دراسة عن توفيق زياد لِـ د. رقية زيدان/ شاكر فريد حسن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غيوم متفرقة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غيوم متفرقة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
19

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
غائم جزئي
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة جديدة عن الشاعر توفيق زياد للكاتبة الباحثة د. رقية زيدان/ بقلم: شاكر فريد حسن

صدر للشاعرة والكاتبة الباحثة د. رقية زيدان، ابنة قرية يمة في المثلث، كتاب جديد بعنوان: توفيق زياد .. الغائب الحاضر، دراسة في الشكل والمضمون

شاكر فريد حسن عن الكتاب الجديد للباحثة د. رقية زيدان:

الكتاب جدير بالقراءة والاهتمام، ويشكل اضافة نوعية للمكتبة الفلسطينية، ودراسة هامة عن واحد من شعراء الوطن والألم والوجع والتراب الفلسطيني، الذين تركوا بصمة هامة في شعر المقاومة والالتزام


صدر للشاعرة والكاتبة الباحثة د. رقية زيدان، ابنة قرية يمة في المثلث، كتاب جديد بعنوان "توفيق زياد .. الغائب الحاضر، دراسة في الشكل والمضمون".


 غلاف الكتاب

جاء الكتاب في 170 صفحة من الحجم الكبير، ويتناول سيرة حياة الشاعر والمناضل المرحوم توفيق زياد، وتتطرق الباحثة د. رقية زيدان من خلال أبوابه المتنوعة الى العوامل السياسية وأثرها في أشعاره، وتتوقف عند السجن والأممية والانسانية والوطنية والأرض والمكان والمرأة والتراث الشعبي في شعره، وتسهب في الحديث عن الشكل والصورة واللغة الشعرية والبناء اللفظي في قصائده الوطنية والطبقية.

والكتاب جدير بالقراءة والاهتمام، ويشكل اضافة نوعية للمكتبة الفلسطينية، ودراسة هامة عن واحد من شعراء الوطن والألم والوجع والتراب الفلسطيني، الذين تركوا بصمة هامة في شعر المقاومة والالتزام.

يذكر أن صاحبة الدراسة د. رقية زيدان هي شاعرة وباحثة، ولها الكثير من الدواوين الشعرية والدراسات والأبحاث الأدبية، وصدر لها في مجال الدراسة والبحث والنقد الأدبي: "وجع القصيدة ونبضها، عن الشاعر راشد حسين، والأدب الشعبي في الشعر الفلسطيني، وأثر الفكر اليساري في الشعر الفلسطيني".

وكان موضوع اطروحتها للدكتوراه "التغيير الدلالي في شعر سميح القاسم".

نبارك للصديقة الشاعرة والباحثة د. رقية زيدان بصدور دراستها عن شاعرنا الكبير توفيق زياد، مع اجمل التمنيات بدوام العطاء والتألق، مع خالص التحيات.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق:

مع الوحدة العربية التي فُرضت علينا ولكن| مهند صرصور