الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 03:02

لجنة اولياء امور الطلاب بام الفحم ترفض تدريس قانون القومية بالمنهاج

امير بويرات
نُشر: 18/08/19 21:09,  حُتلن: 04:53

 شددت لجنة اولياء امور الطلاب في مدينة ام الفحم، على رفضها تدريس "قانون القومية" ضمن منهاج المدنيات للعام الدراسي المقبل 2019/2020.

وبدورها، دعت لجنة اولياء امور الطلاب في المدينة، مدراء ومعلمي موضوع المدنيات في مدارس المدينة، الى:"رفض موقف الوزير ورفض تدريس القانون العنصري من أساسه، لا بل نطالب بتدريس الموقف الوطني الثابت والجامع لشعبنا".وكما اكدت، اللجنة ان:"هذا الطلب المستهجن من قبل الوزير، بإضافة قانون القومية إلى كتب المدنيات لن يلاقي التجاوب من قبل المعلمين العرب، والذين نكن لهم كل احترام وثقة كبيرة ونثمن دورهم في تعميق النقد لدى الطلبة وتعميق التربية للهوية".

من جهتها، طالبت لجنة أمور الطلاب المحلية في أم الفحم، اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب باتخاذ موقف قطري موحد فيما يخص هذا الموضوع، بالاضافة الى ذلك طالبت من  لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، باتخاذ مواقف حازمة وثابتة بالموضوع.

وجددت اللجنة الدعوة لكافة أفراد المجتمع العربي بأخذ زمام المبادرة وأن لا يقفوا مكتوفي الأيدي وانتظار إحداث تغييرات في سياسات السلطات، مؤكدة أن "كل شخص في مكانة، المعلم والمدير والأهالي والطلبة وأقسام التربية في السلطات المحلية والمجتمع المدني والأحزاب والحركات السياسية، مطالبون برفض هذا المخطط والتصدي له".

وختمت اللجنة بالقول إن "إقامة منتدى معلمي المدنيات العرب، قبل أربع سنوات، ساهم في رفع الوعي لدى المعلمين العرب لدورهم الحاسم في مواجهة زيادة المضامين الصهيونية وتطوير ونشر مواد بديلة من قبل المنتدى".

مقالات متعلقة