أخبارNews & Politics

الأردن يستدعي السفير الإسرائيلي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
غائم جزئي
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الأردن يستدعي السفير الإسرائيلي ويشجب تصريحات أردان بشأن تغيير الوضع القائم بالحرم القدسي الشريف

استدعت وزارة الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي في عمان لتأكيد إدانة المملكة ورفضها الانتهاكات الإسرائيلية في الاقصى

أكدت الخارجية الأردنية "إدانتها ورفضها إغلاق بوابات المسجد الأقصى ومنع دخول المصلين إليه أو وضع أية قيود على الدخول تحت أية ذريعة أو حجة وفي مختلف الظروف والأحوال"


استدعت وزارة الخارجية الأردنية، ظهر اليوم الأحد، السفير الإسرائيلي في عمان، أمير فيسبرود، لتأكيد "إدانة المملكة ورفضها الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الاقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف" وللمطالبة بالوقف الفوري "للممارسات العبثية الاستفزازية الإسرائيلية في الحرم الشريف والتي تؤجج الصراع وتشكل خرقا واضحا للقانون الدولي"، وفق وزارة الخارجية في العاصمة عمان.


الحرم القدسي الشريف - رويترز

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، سفيان القضاة، أن "أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي أبلغ السفير الاسرائيلي رسالة حازمة لنقلها فوراً لحكومته تتضمن المطالبة بالوقف الفوري للإنتهاكات الإسرائيلية ولجميع المحاولات الإسرائيلية المستهدفة تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم الشريف".

وأكد القضاة أنه "تم إعلام السفير الإسرائيلي خلال اللقاء بإدانة المملكة الشديدة لتصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي (جلعاد أردان) بخصوص الوضع القائم (الستاتوس-كو) في المسجد الأقصى المبارك والسماح بصلاة اليهود فيه"، كما تم التأكيد على أن "المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة ١٤٤ دونماً هو مكان عبادة وصلاة للمسلمين فقط".

وأكدت الخارجية الأردنية "إدانتها ورفضها إغلاق بوابات المسجد الأقصى ومنع دخول المصلين إليه أو وضع أية قيود على الدخول تحت أية ذريعة أو حجة وفي مختلف الظروف والأحوال". وشددت على "ضرورة احترام إسرائيل لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال وفقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

إقرا ايضا في هذا السياق:

ترامب يوقع أمرا تنفيذيا ينزع الحماية القانونية