أخبارNews & Politics

إطلاق صواريخ من قطاع غزة صوب إسرائيل​
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إطلاق صواريخ من قطاع غزة وسقوط احدها على منزل في سديروت واصابات بالهلع

سمعت مساء السبت صفارات الانذار في منطقة الجنوب، بعد اطلاق رشقة من الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل. وقال المتحدث الجيش الاسرائيلي:"في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في غلاف غزة، نظام القبة الحديدية اعترض صاروخا واحدا أطلق من قطاع غزة".


 سمعت مساء السبت صفارات الانذار في منطقة الجنوب، بعد اطلاق رشقة من الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل. وقال المتحدث الجيش الاسرائيلي:"في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في غلاف غزة، نظام القبة الحديدية اعترض صاروخا واحدا أطلق من قطاع غزة". 

قالت مصادر محلية إنً صاروخا سقط على منزل في مدينة سديروت، أدى إلى أضرار وعدد من حالات الهلع.ولم يتضح فيما إذا كان الحديث عم صاروخ أطلق مساء اليوم من قطاع غزة، أو صاروخ القبة الحديدية الذي تصدى له.وأفيد أن شظايا صاروخ القبة الحديدية يقطت على كيبوتس في المجلس الإقليمي شاعر هانيغف، بدون إصابات.وأفادت نجمة داؤود الحمراء، أن طاقمها في مدينة سديروت عالج امرأة (30 عاما) أصيبت بحالة هلع بعد سقوط قذيفة صاروخية في المنزل.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:" متابعة للتقارير عن اطلاق صافرات الانذار قبل دقائق في غلاف غزة تم رصد اطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض 2 منها".

وقدمت طواقم نجمة داوود الحمراء العلاج لـ6 مصابين بينهم رجل سقط عن دراجة كهربائية، وسيدة سقطت في منزلها، و4 مصابين بالهلع تم نفلهم الى مستشفى برازيلاي.

وقالت مصادر محلية إنً صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط على منزل في مدينة سديروت، أدى إلى أضرار وعدد من حالات الهلع، بعد أن فشلت القبة الحديدية في اعتراضه، في حين اعترضت صاروخين آخرين من بين الثلاثة التي أطلقت من القطاع. وأفيد أن شظايا صاروخ القبة الحديدية سقطت على كيبوتس في المجلس الإقليمي شاعر هانيغف، بدون إصابات.
وأفادت نجمة داؤود الحمراء، أن طاقمها في مدينة سديروت عالج امرأة (30 عاما) أصيبت بحالة هلع بعد سقوط قذيفة صاروخية في المنزل، في حين تم تقديم العلاج لخمسة آخرين، بينهم اثنان اصيبا أثناء اصيبا اثناء بحثهما عن مكان آمن، واربعة آخرين أصيبوا بحالة هلع. وتمّ نقل المصابين الى مستشفى برزيلاي أشكلون. اما ثلاثة آخرين - بينهم امرأتان ورجل - فلم يتم تحويلهم للعلاج.

وردا على إطلاق الصواريخ هذا المساء، رئيس المجلس الإقليمي شاعر هنيغف، أوفير ليبشطاين: "مرة أخرى نجد أنفسنا داخل الغرف المحصنة في إسرائيل وتسير الأمور كالمعتاد وكأنه لم يحدث شيء، وقد أثبتت نهاية الأسبوع بصورة لا لبس فيها أن سياسة الإحتواء قد فشلت فشلا ذريعا ويجب تغيير المعادلة القائمة اليوم مع غزة، لأن حصانتنا الداخلية ليست شيكا مفتوحا".وتابع قائلا: "لن أوافق أن يكون هذا واقعنا، وأطالب الحكومة بالوقف الفوري لروتين الطوارئ هذا، ولا يمكننا أن نستمر بهذا الشكل".

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي السابق،،غابي أشكنازي، أحد قادة حزب "كحول لافان"، ردا علي إطلاق الصواريخ: "مرة أخرى يحيي السنوار  (قائد حماس بقطاع غزة) هو الذي يحدد جدول أعمال سكان غلاف غزة، في هذا المساء دوت صفارات الإنذار في غلاف غزة، وأمس دوت صفارات الإنذار في موعد وجبة السبت، وأصبح الركض مع الأولاد إلى الغرف المحصنة  والمظاهرات على الحدود وإطلاق البالونات الحارقة روتين، وبالكاد يتم التحدث عنها في وسائل الإعلام، ولا أدري هل هو عدم اهتمام من قبل الجمهور؟ أم عدم اهتمام من الحكومة؟ لقد انهارت قوة الردع الإسرائيلية في غزة ولا يمكننا الاستمرار بهذا الشكل".

كلمات دلالية
كابول: اصابة شاب بجراح خطيرة بعد تعرضه لاطلاق نار