أخبارNews & Politics

المسلمون حول العالم يحتفلون بعيد الأضحى المبارك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
34

حيفا
غائم جزئي
34

ام الفحم
غيوم متناثرة
35

القدس
غيوم قاتمة
38

تل ابيب
غيوم قاتمة
38

عكا
غائم جزئي
34

راس الناقورة
غيوم قاتمة
34

كفر قاسم
غيوم قاتمة
38

قطاع غزة
مطر خفيف
30

ايلات
غيوم متفرقة
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شاهد بالصور.. المسلمون يحتفلون بعيد الأضحى المبارك في كافة أرجاء العالم

احتفل مئات الملايين من المسلمين حول العالم امس الأحد، بإقامة صلاة عيد الأضحى في أجواء من البهجة الروحانية على الرغم من المصاعب التي تواجهها بعض الدول ذات أغلبية سكانية من المسلمين.


احتفل مئات الملايين من المسلمين حول العالم امس الأحد، بإقامة صلاة عيد الأضحى في أجواء من البهجة الروحانية على الرغم من المصاعب التي تواجهها بعض الدول ذات أغلبية سكانية من المسلمين.


كابول- أفغانستان
وفي العاصمة الأفغانية كابول، انتهز الرئيس أشرف غني خطبته بالعيد لحث المواطنين على تحديد مصيرهم السياسي بأيديهم عبر المشاركة القوية بال انتخابات الرئاسية المقرر عقدها الشهر القادم، دعوة جاءت تزامنا مع التطورات السياسية في المفاوضات بين حركة طالبان والولايات المتحدة التي تستضيفها الدوحة.

كذلك اصطف الأندونيسيون لصلاة العيد في مختلف المدن عبر البلاد.


إندونيسيا

أما في روسيا ، فقد تجمع الآلاف من المسلمين في مسجد كاتدرائية موسكو يوم الأحد لحضور الصلوات بمناسبة بدء عيد الأضحى. ويعرف عيد الأضحى في روسيا بالاسم التركي كوربان بيرم. وأقام صلاة العيد في أكبر مسجد في موسكو المفتي الأكبر لروسيا، رويل غايتين. وبعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برسالة تهنئة لمسلمي بلاده، مشيراً بشكل خاص إلى إسهامهم في الحوار بين الأعراق والأديان.


موسكو- روسيا 

وفي البوسنة، توافد المسلمون البوسنيون على المساجد والساحات والملاعب لأداء صلاة العيد، ثم نحر الأضاحى ومشاركتها مع الآخرين. أما في صربيا فقد أقيمت صلاة العيد عيد الأضحى في مسجد التون العالم في نوفي بازار، جنوب صربيا. وفي كرواتيا أقام المؤمنون المسلمون صلاة العيد في مسجد ريجيكا وزغرب.

وفي الجزائر، أدى رئيس الدولة بالنيابة عبد القادر بن صالح صلاة عيد الأضحى في المسجد الكبير بالجزائر العاصمة بين العديد من المؤمنين في جو من التقوى والصفاء. ولم ير الجزائريون رئيسهم يؤدّي صلاة عيد الأضحى لعدة سنوات بسبب تعرض الرئيس المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة، لجلطة دماغية جعلته قعيدا.

وفي ليبيا، أقام المسلمون صلاة عيد الأضحى في ساحة الشهداء.

وفي تركيا، توجه المسلمون في الصباح الباكر إلى المساجد لأداء صلاة العيد. بعد ذلك، ذهب أولئك الذين كانوا ينوون التضحية بحيوان إلى المسالخ. تقليديًا ، يتم تقسيم الحيوان الذي تم التضحية به إلى ثلاثة ، حيث يتم الاحتفاظ بجزء واحد بواسطة التضحية بنفسه ، وجزء واحد يتم تقديمه إلى المحتاجين ، بينما يتم تقديم الجزء الثالث لأقارب الشخص.

القدس


 جاكارتا 

العراق

دمشق- سوريا 

غزة

شنغهاي

نيروبي

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: سالم حسن أبو زايد في ذمة الله