أخبارNews & Politics

القدس: مواجهات بين قوات الجيش والمصلّين بالأقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غيوم متفرقة
28

راس الناقورة
غيوم متفرقة
28

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

القدس: مواجهات واعتداءات من قبل الشرطة وإغلاق جميع بوابات الأقصى بالسلاسل الحديدية

تشهد ساحات المسجد الأقصى في هذه الأثناء مشاحنات بين أفراد اليمين والمصلّين، حيث وصل المستوطنون إلى المكان


تشهد ساحات المسجد الأقصى في هذه الأثناء مشاحنات بين أفراد اليمين والمصلّين، حيث وصل المستوطنون إلى المكان بعد الأحداث الّتي وقعت ليلة أمس، السّبت. هذا، وقد وقعت مواجهات بين رجال الشرطة والمصلين، وسط اعتقالات عديدة.

حيث شهدت منطقة باب العامود في مدينة القدس أجواء مشحونة في اعقاب قيام مئات المستوطنين بمسيرة كبيرة باتجاه البلدة القديمة رافعين الأعلام الفلسطينية. كما حصلت مشادات كلامية بين الطرفين، فيما اعتقلت الشرطة عدد من الأشخاص.


فيديو من الشرطة

وفي بيان صادر عن الشرطة، جاء أنّه: "نظرًا لعدد المصلّين الكبير في المسجد الأقصى، وتفاديًا لوقوع أي مشاحنات، أقرّ مركز الشّرطة بأنّ زيارات اليهود إلى الحرم لن تكون مسموحة. هذا، وقد تواجدت قوات الشرطة في المسجد الأقصى ليلة أمس، السبت، وكذلك صباح اليوم الأحد، حيث قاموا بمهام مختلفة بهدف الحفاظ على النّظام وسلامة وأمن المصلّين والزّوار في المنطقة، إلى هنا البيان.

هذا، وأفادت مراسلة موقع كلّ العرب أنّ مواجهات اندلعت في ساحات المسجد الأقصى، حيث أنّ الجيش الاسرائيلي يقوم بإلقاء قنابل الغاز ويعتدي على المصلّين.

وقالت مصادر فلسطينيّة إنّ قوات الجيش الاسرائيلي هاجمت المصلّين جميعهم، نساء وأطفالا وشبابا، وذلك بالقنابل الصّوتية والغازية والأعير المطّاطية. كما لاحقتهم في باحات المسجد الأقصى، ما أدّى لإصابة العديد منهن بجراح وإصابات متفاوتة الخطورة. هذا، واعتقلت قوات الجيش شابين، أحدهما مصاب بجراح، حيث رفضت القوات تقديم أي علاج له.

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجيش الاسرائيلي يقصف عدة مواقع لحماس في قطاع غزة