سياحةTourism

رحلة سياحية إلى أبو ظبي الإماراتية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رحلة سياحية إلى أبو ظبي الإماراتية

نطير بكم عبر دليل العرب.كوم السياحيّ اليوم إلى مدينة أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة،


نطير بكم عبر دليل العرب.كوم السياحيّ اليوم إلى مدينة أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقع أبو ظبي قبالة البرّ الرئيسي على جزيرة في الخليج الفارسي (العربي). وينعكس تركيز المدينة على الصادرات النفطية والتجارة في الأبراج العصرية ومراكز التسوّق الضخمة التي تبرز في الأفق مثل أبو ظبي مول و مراكز مارينا التجارية. 

متحف اللوفر في أبو ظبي يعدّ أول فرع لمتحف اللوفر يُفتح خارج فرنسا، ويحتوي المتحف على أكثر من 23 معرض ويضم 600 قطعة فنية مستوحاة من حضارات العالم المختلفة، وتروي الأعمال الموجودة في لوفر أبوظبي قصة تجربة الإنسان ابتداءً من العصور القديمة إلى الوقت الحالي، ويوجد في المتحف أيضاً 300 قطعة فنية مأخوذة من مؤسسات فرنسية رئيسية، منها أعمال دافنشي ومونيه وماتيس وفان جوخ.

برج بوابة العاصمة (بالإنجليزية Capital Gate Tower) هو أول برج مائل من صنع الإنسان، ويهدف شكل المبنى إلى تمثيل دوامة من الرمال، في حين تخلق المظلة المنحنية المعروفة باسم (الرشاش) الممتدة فوق المدرج المجاور والتي ترتفع على جانب واحد من المبنى تأثيرًا يشبه الموج.

أمّا مسجد الشيخ زايد الكبير وهو أحد أبرز معالم الممدينة، فقد سيّد عام 2008 ويجمع تصميمه بين الطراز الم ملوك ي والفاطمي والعثماني، ويحتوي المسجد على أكبر سجادة يدوية في العالم؛ حيث صُنعت على يد 1200 حرفي، وفسيفساء جذابة، ومكتبة تتميز بخطوط نادرة ومخطوطات عربية، وأشكال زجاجية معقدة، وثريات ألمانية ضخمة من الكريستال يصل وزنها إلى 12 طن.

إقرا ايضا في هذا السياق:

البحث عن شاب دخل الى شاطئ في تل ابيب ولم يخرج