رأي حرOpinions

مهما اشعلتم من النيران نخمدها/ بقلم: مراد حداد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
غيوم متفرقة
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غيوم متفرقة
19

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سيتمخص الجبل ليلد فأرًا في النهاية ومهما اشعلتم من النيران نخمدها/ بقلم: مراد حداد

تظنّ المؤسسة الاسرائيلية، مخطئةً، أن نشرها،اليوم، حول نيّتها تقديم عشرات لوائح الاتهام ضد انبل وأشرف رفاق الحركة الوطنية (بالاضافة لغيرهم طبعا في الحركة الوطنية)، انها بذلك تحرج او تضع التجمع والرفاق بموقع مساءلة.

عضو المكتب السياسي في التجمع مراد حداد:

ليس صدفة ان تنشر النيابة حول نيتها تقديم لائحة إتهام ضدي، في الوقت الذي يتنطّع كاهن التجنيد، جبرائيل نداف، على تحريك قضايا تعويض ضدي يطالبني من خلالها تعويضات 


تظنّ المؤسسة الاسرائيلية، مخطئةً، أن نشرها،اليوم، حول نيّتها تقديم عشرات لوائح الاتهام ضد انبل وأشرف رفاق الحركة الوطنية (بالاضافة لغيرهم طبعا في الحركة الوطنية)، انها بذلك تحرج او تضع التجمع والرفاق بموقع مساءلة.

هذه المؤسسة هي من يجب ان يُساءَل، هي من يجب ان تُحاصَر، على ما اقترفته وتقترفه بحق شعبنا. أما نحن فتهمتنا اننا نقاوم ذلك بكل ما اتينا من وسائل.

وها هي اليوم تحاول استغلال ما تدعيه "مخالفات ادارية في قانون تمويل الأحزاب"، (ونحن ننكرها)، لضربنا من جديد بعد ان صُدّت كل المحاولات السياسية السابقة.
لكن فطرة شعبنا ومصداقيتنا أمامه اشدّ وأعتى امام هذه التهم.
هي رصيدنا وملجأنا الأساسي، مهما علت أصوات النشاز.

أيها الاحبة،
ليس من حق الحركة الوطنية جمع التبرعات من الناس، بل واجبها ان تفعل ذلك كي تقدّم مشاريع مقومات صمود لشعبنا.
ليس من حقنا ان نقيم معسكر صمود (لثلاث سنوات متتالية) في النقب من اجل دعم صمود القرى غير المعترف بها وبناء المرافق العامة بها، بل واجبنا ان نقوم بذلك.
ليس من حقنا ان ننظم مخيم الهوية للأطفال ونربّي الأمل القادم بل واجبنا ان نقوم بذلك.
ليس من حقنا تنظيم عشرات معسكرات الشبيبة والطلاب، ومئات الفعاليات التطوعية لابناء الشبيبة لصون هويتهم، بل واجبنا ان نقوم بذلك.

ليس من حقنا دعم الشباب المتهمين في شفاعمرو (والتي ذكرها ممثل الادعاء في القضية صراحة، أن قسم من الأموال رُصد الى هذا المشروع) بل واجبنا ان نقوم بدلك.

على هذا نُحاسب، على هذا يُحاسب التجمُّع...واذا كان البعض يعتبرها وصمة عارٍ فهي بالنسبة لي وصمة عزّ ومفخرة.

هذا درب الحركة الوطنية المستمر وهو امتداد واستكمال لكل الملاحقات ضد كل الأطراف المناهضة للسلطة التي تعمل على إقامة المؤسسات ومشاريع التمكين للمجتمع، كان اخرها حظر مؤسسات الحركة الاسلامية وتلفيق تهم سياسية وإدارية لقياداتها.

وليس صدفة ان تنشر النيابة حول نيتها تقديم لائحة إتهام ضدي، في الوقت الذي يتنطّع كاهن التجنيد، جبرائيل نداف، على تحريك قضايا تعويض ضدي يطالبني من خلالها تعويضات نتيجة لملاحقتي مشروعه الرامي لتجنيد المسيحين، والمساهمة، مع كثيرين، في إفشاله وتعرّيته.

لا نخجل ولسنا مطالبين بأي مساءلة، بل الفاشيون هم المتهمون وهم من يحب ان نسائلهم.

سيتمخص الجبل ليلد فأرا في النهاية، اما لائحة الدفاع الاساسية بالنسبة لنا، فهي الحسّ الفطري الاساسي لدى أفراد شعبنا الذين يعرفون كيف يكونوا عوننا لمن كان واياهم في كل القضايا والمحطات.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com 


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مراد حداد
أردوغان: لا نشعر بالحاجة لأخذ إذن من أحد