أخبارNews & Politics

جمعية المعالي تختتم المخيم الأكاديمي الأوّل باسطنبول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
غائم جزئي
22

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم متفرقة
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جمعية المعالي تختتم المخيم الأكاديمي الأوّل في اسطنبول

اختتم يوم الخميس الموافق 1.8.2019 المخيم الأكاديمي الأوّل لجمعية المعالي للتغيير المجتمعيّ، بالتّعاون مع شركة إنجاز

مخيّم جمعيّة المعالي، المخيم الأوّل والتّجربة الأولى في الدّاخل الفلسطيني الّتي تُعنى بالطّلاب المهتمّين بالدّراسة في تركيا


اختتم يوم الخميس الموافق 1.8.2019 المخيم الأكاديمي الأوّل لجمعية المعالي للتغيير المجتمعيّ، بالتّعاون مع شركة إنجاز الأكاديميّة في إسطنبول.


 خلال الجولات - (تصوير: ندى مرشد)
ووصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن جمعية المعالي، جاء فيه: "استقطب المخيم الطّلاب المهتمّين بالدّراسة الأكاديميّة في إسطنبول، موفّرًا لهم تجربة طلابيّة كاملة، ابتداءً من السّكن في جامعة إسطنبول شهير، وخوض ال حياة الطّلابيّة التركيّة بكامل تفاصيلها. استمرّ المخيم لثمانيّة أيام، تخلّلت جولات خاصّة في بعض الجامعات، مثل: جامعة إسطنبول شهير، جامعة ميديبول، جامعة 29 أيار، جامعة البيروني، جامعة أوكان، جامعة بيلجي. شملت هذه الجولات تعرّفًا شاملًا على مرافق الجامعات ومؤسساتها، بالإضافة للتخصصات في كلّ جامعة، وشروط القبول، وامتحانات الكفاءة، والمنح المقدمة في كلّ جامعة".


وأضاف البيان: "تمّت زيارة اتحاد الجامعات الدّولي لاكتساب المعرفة الكاملة عن منظومة المنح الحكوميّة في تركيا، وكيفية التقدّم لها، مع تقديم الأخوة المسؤولين نصائحهم للحياة العامّة للطّلاب، بالإضافة لزيارة وقف إيثار، والّذي تعرّف فيها طلابنا على منظومة الوقف في تركيا وخدماتهم، وشروط استحقاق منحة الوقف".
وتابع البيان: "لم يرعى المخيم الجانب التّعليمي والأكاديمي فحسب، بل كان للجانب الترفيهي منه نصيبًا، إذ زارَ الطلاب العديد من الأماكن السّياحيّة المعروفة في إسطنبول، مثل: منطقة السّلطان أحمد، منطقة أورتكوي، منطقة تشامليجا والجامع الكبير، منطقة أيوب سلطان والرّكوب في التيلفريك، مول فينيسيا، معشوقيّة وصبانجا، والعديد من المناطق والفعاليات الأخرى".


وبحسب البيان: "إنّ مخيّم جمعيّة المعالي هو المخيم الأوّل والتّجربة الأولى في الدّاخل الفلسطيني الّتي تُعنى بالطّلاب المهتمّين بالدّراسة في تركيا، موفّرًا لهم العديد من التّجارب الحيّة، والمعلومات القيّمة بأسلوب شيّق يدمج ما بين الانكشاف والمعرفة وما بين المرح والسّياحة، ومانحًا لهم كلّ الوسائل الممكنة لاكتساب المعرفة المسبقة للحياة الطّلابيّة في تركيا وفي إسطنبول تحديدًا".
وجاء في ختام البيان: "تشكر جمعيّة المعالي، شركة إنجاز السياحيّة تعاونها في إنجاح المخيم، كما وتشكر جامعة إسطنبول شهير حسن إستقبالهم لطلاب المخيم في السّكن وجميل معاملتهم".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جمعية المعالي تركيا
مصرع راكب دراجة نارية (25 عامًا) في حرفيش