الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

جمعية المعالي تختتم المخيم الأكاديمي الأوّل في اسطنبول

كل العرب
نُشر: 08/08/19 13:16,  حُتلن: 14:41

مخيّم جمعيّة المعالي، المخيم الأوّل والتّجربة الأولى في الدّاخل الفلسطيني الّتي تُعنى بالطّلاب المهتمّين بالدّراسة في تركيا

اختتم يوم الخميس الموافق 1.8.2019 المخيم الأكاديمي الأوّل لجمعية المعالي للتغيير المجتمعيّ، بالتّعاون مع شركة إنجاز الأكاديميّة في إسطنبول.


 خلال الجولات - (تصوير: ندى مرشد)

ووصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن جمعية المعالي، جاء فيه: "استقطب المخيم الطّلاب المهتمّين بالدّراسة الأكاديميّة في إسطنبول، موفّرًا لهم تجربة طلابيّة كاملة، ابتداءً من السّكن في جامعة إسطنبول شهير، وخوض الحياة الطّلابيّة التركيّة بكامل تفاصيلها. استمرّ المخيم لثمانيّة أيام، تخلّلت جولات خاصّة في بعض الجامعات، مثل: جامعة إسطنبول شهير، جامعة ميديبول، جامعة 29 أيار، جامعة البيروني، جامعة أوكان، جامعة بيلجي. شملت هذه الجولات تعرّفًا شاملًا على مرافق الجامعات ومؤسساتها، بالإضافة للتخصصات في كلّ جامعة، وشروط القبول، وامتحانات الكفاءة، والمنح المقدمة في كلّ جامعة".



وأضاف البيان: "تمّت زيارة اتحاد الجامعات الدّولي لاكتساب المعرفة الكاملة عن منظومة المنح الحكوميّة في تركيا، وكيفية التقدّم لها، مع تقديم الأخوة المسؤولين نصائحهم للحياة العامّة للطّلاب، بالإضافة لزيارة وقف إيثار، والّذي تعرّف فيها طلابنا على منظومة الوقف في تركيا وخدماتهم، وشروط استحقاق منحة الوقف".

وتابع البيان: "لم يرعى المخيم الجانب التّعليمي والأكاديمي فحسب، بل كان للجانب الترفيهي منه نصيبًا، إذ زارَ الطلاب العديد من الأماكن السّياحيّة المعروفة في إسطنبول، مثل: منطقة السّلطان أحمد، منطقة أورتكوي، منطقة تشامليجا والجامع الكبير، منطقة أيوب سلطان والرّكوب في التيلفريك، مول فينيسيا، معشوقيّة وصبانجا، والعديد من المناطق والفعاليات الأخرى".



وبحسب البيان: "إنّ مخيّم جمعيّة المعالي هو المخيم الأوّل والتّجربة الأولى في الدّاخل الفلسطيني الّتي تُعنى بالطّلاب المهتمّين بالدّراسة في تركيا، موفّرًا لهم العديد من التّجارب الحيّة، والمعلومات القيّمة بأسلوب شيّق يدمج ما بين الانكشاف والمعرفة وما بين المرح والسّياحة، ومانحًا لهم كلّ الوسائل الممكنة لاكتساب المعرفة المسبقة للحياة الطّلابيّة في تركيا وفي إسطنبول تحديدًا".

وجاء في ختام البيان: "تشكر جمعيّة المعالي، شركة إنجاز السياحيّة تعاونها في إنجاح المخيم، كما وتشكر جامعة إسطنبول شهير حسن إستقبالهم لطلاب المخيم في السّكن وجميل معاملتهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY