الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

النجم واين روني يأمل النجاح في مهمته التدريبية مع ديربي كاونتي

حجاج رحال
نُشر: 07/08/19 03:52,  حُتلن: 19:01

 

يأمل النجم الانجليزي واين روني، الذي وقع عقدا مع ديربي كاونتي ليصبح لاعبا ومدربا مع النادي في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم اعتبارا من يناير كانون الثاني، أن ينجح في مهمة المدرب بعد اعتزاله.

وقال روني البالغ عمره 33 عاما، وهو الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، إنه شعر بحماس كبير إزاء تجربة فرانك لامبارد وستيفن جيرارد، وهو الثنائي الذي لعب إلى جواره سابقا في منتخب إنجلترا، وهما يشقان طريقهما في مجال يخضع لهيمنة المدربين الأجانب.
وسيسير روني على خطى لامبارد مدرب ديربي السابق، الذي قاده لبلوغ نهائي ملحق الترقي للدوري الممتاز الموسم الماضي، والذي تولى بعد ذلك قيادة ناديه السابق تشيلسي، بينما يدرب جيرارد فريق رينجرز الاسكتلندي.
وأثار فيل نيفيل زميل روني السابق في مانشستر يونايتد الإعجاب كمدرب لمنتخب إنجلترا للسيدات بعد أن قاده مؤخرا للتأهل للدور قبل النهائي في كأس العالم الأخيرة في فرنسا.
وقال روني للصحفيين: "من الرائع أن نرى هذه الأسماء تبلي بلاء حسنا في مجال التدريب. كما أن لدي طموح أنا أيضا أن أدخل إلى مجال التدريب".
وسيعمل روني تحت قيادة الهولندي فيليب كوكو مدرب ديربي. وقال إنه تحدث مع كوكو الذي أقنعه بالعودة رغم أنه يتبقى له عامان في عقده مع دي.سي يونايتد في الولايات المتحدة.
وأضاف روني: "بمجرد أن لاحت لي هذه الفرصة ورأيت أن علي اتخاذ قرار تحدثت مع فيليب هاتفيا.. بعدها شعرت بالسعادة وأردت العودة".
 

مقالات متعلقة

Got