أخبارNews & Politics

محاضرة لقيس ناصر عن قضايا التخطيط والمسكن بعكا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محاضرة للمحامي قيس ناصرعن قضايا التخطيط والمسكن في عكا القديمة

عرض المحامي قيس ناصر في محاضرته معطيات ونماذج تخطيطية لأساليب التخطيط التي تتبعها المؤسسات الرسمية تجاه عكا والأحياء العربية في حيفا واللد والرملة ودهمش ويافا، والتي تؤدي الى تهجير المواطنين العرب من مساكنهم بحجة التطوير أو التحديث دون مراعاة حقوق السكان والطابع التاريخي لهذه المدن


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن مكتب المحامي قيس ناصر، جاء فيه: "بدعوة من لجنة حي الشونة وجمعية التطوير الجماهيري في عكا القديمة، قدم المحامي قيس يوسف ناصر هذا الأسبوع محاضرة قيّمة عن أساليب التخطيط وقضايا المسكن في عكا والأحياء العربية المختلطة. وقد حضر الندوة مجموعة من أهالي عكا وحي الشونه ممن يتعرضون لمحاولات إخلاء وترحيل بحجة التطوير السياحي لعكا القديمة".


المحامي قيس ناصر خلال اللقاء 

وأضاف البيان: "وقد عرض المحامي قيس ناصر في محاضرته معطيات ونماذج تخطيطية لأساليب التخطيط التي تتبعها المؤسسات الرسمية تجاه عكا والأحياء العربية في حيفا واللد والرملة ودهمش ويافا، والتي تؤدي الى تهجير المواطنين العرب من مساكنهم بحجة التطوير أو التحديث دون مراعاة حقوق السكان والطابع التاريخي لهذه المدن".

واختتم البيان: "الى هذا، شكر أهالي عكا المحامي قيس ناصر على حضوره ومحاضرته والسيدة نهاد شحبرات والسيد عدنان بشتاوي ولجنة سكان الشونه وجمعية التطوير الاجتماعي في عكا القديمة على تنظيم هذه الندوة الهامة".

إقرا ايضا في هذا السياق: