الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

يهودي من سديروت يعتدي على منقذ سباحة بدوي: لا استطيع رؤية عربي بجانب يهودي

ياسر العقبي -
نُشر: 05/08/19 21:32,  حُتلن: 09:44

المتهم أفيعاد كوهين (34 عاما) هو صاحب سوابق جنائية، حيث قال أثناء التحقيق معه "أكره العرب وهو ابن زنى.. لا استطيع رؤية عربي بجانب يهود في محيطنا"

قدّم قسم الإدعاء في شرطة إسرائيل لائحة إتهام ضد يهودي من مدينة سديروت، جنوب البلاد، بتهمة الاعتداء بالضرب على منقذ بدوي في بركة سباحة في المدينة، بعد رفض الأخير إدخاله إلى بركة الأطفال وهو يحمل قنينة جعة (بيره) وسيجارة.


صورة توضيحية

وتوجه الشرطة تهمة التهديد والتهجم على أفيعاد كوهين (34 عاما)، وهو عاطل وصاحب سوابق جنائية، حيث قال أثناء التحقيق معه "أكره العرب وهو ابن زنى.. لا استطيع رؤية عربي بجانب يهود في محيطنا".

المنقذ (19 عاما)، من مدينة رهط، يعمل بصورة دائمة في مدينة أوفاكيم في النقب، ولكنه عمل ليوم واحد في البركة التابعة لبلدية سديروت. ويتضح أن المسؤول عن بركة السباحة رفض أن يتقدم بشكوى للشرطة، فقامت زميلته في العمل بتقديم شكوى بدلا عنه.

وجاء في لائحة الاتهام أنّ المدعو دهّان حضر إلى بركة السباحة الساعة الثالثة من بعد ظهر الثلاثاء الماضي، وحاول الدخول إلى بركة الأطفال وهو يحمل الجعة وسيجارة، فلفت المنقذ العربي انتباهه بأنه يخرق نظم البركة فأجاب دهّان: "إذا قلتها مرة أخرى سأهتم بإقالتك"، إلا أن المنقذ أصر على رأيه فقال له دهّان: "إحذر مني، فأنت لا تعرفني وإذا كررت طلبك فأنت لا تعلم ماذا سيحدث لك"، وبالفعل قام بلكمه حيث انضمت له زوجته، نوفار دهّان، التي قامت بصفع المنقذ، والذي أصيب في صدره وعنقه، ومن قضيب حديدي أصابه حين حاول الابتعاد عن مهاجميه.

وحسب لائحة الاتهام صرخ عليه دهّان: "أيها العربي القذر، سأقتلك حين تأتي إلي في الخارج".

وعاد دهّان على تفوهاته العنصرية أمام المحقق عوفير شمعوني حيث قال: "سأقول للقاضي أيضا، أنا أكره العرب وهو إبن عاهرة، وإذا اختل عقلي قليلا سألكمه".

يشار إلى أنّ دهّان أنكر تهمة الاعتداء على المنقذ العربي، إلا أنّ شهود عيان فنّدوا ادعاءه. ومن المتوقع أن يتم غدا الثلاثاء النظر بتمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده. أما زوجته فلم يتم تقديم لائحة اتهام ضدها.

بلدية سديروت عقبت بالقول: "مفتش البركة طلب من المنقذ أن لا يرافق رجال الشرطة ويبقي البركة بدون منقذ. مدير النادي الرياضي وصل مباشرة إلى البركة، وسمح للمنقذ بالذهاب لتقديم شكوى، وحتى أنه تمّ اغلاق إحدى البركتين لمدة نصف ساعة حتى حضور منقذ بديل. البلدية تنظر ببالغ الخطورة لعملية الاعتداء على مستخدمي جمهور وتقوم بإبلاغ الشرطة في مثل هذه الحالات". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240132.42
BTC
0.52
CNY