رياضة وشبابSports

جوارديولا يهاجم صلاح: لا يستحق جائزة أفضل لاعب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غائم جزئي
20

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جوارديولا ينتقد اختيار الفيفا ويهاجم محمد صلاح: لا يستحق جائزة أفضل لاعب بانجلترا

محمد صلاح لا يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز -البريميرليج، الموسم قبل الماضي 2017-2018، بحسب تصريحات بيب جوارديولا.


"محمد صلاح لا يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، الموسم قبل الماضي 2017-2018" وفقا لتصريحات الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر ستي الإنجليزي.


بيب جوارديولا

وأشار جوارديولا الى أن لاعبه البلجيكي دي بروين أفضل من صلاح في الفترة 2017-2018. كما وانتقد جوارديولا غياب لاعبيه عن القائمة القصيرة المرشحة لجائزة أفضل لاعب في العالم، على الرغم من الأداء الرائع الذي قدمه لاعبوه في الموسم الماضي.


محمد صلاح

ومن المتوقع أن يدخل الألماني يورجن كلوب، المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: اليسون

الدفاع: هويفر، جوميز، لوفرين، العروسى

الوسط: كيتا، شاكيرى، لالانا

الهجوم: محمد صلاح، ويلسون، فيرمينو

ويأمل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ الريدز في تحقيق الفوز والظفر باللقب، خاصة بعد أن خطف السيتي الدوري من بين يديه الموسم الماضي، فيما سيحاول الإسباني بيب جوارديولا في تعميق جراح الفريق الأحمر، بعد أن فاز عليه في أخر مواجهة جمعت بينهما في لقاء الدور الثاني، الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، كان قد اعلن قبل أيام، عن لائحة اللاعبين الـ10 المرشحين من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، وقد خلت اللائحة تماما من أي لاعب من لاعبي فريق مانشستر سيتي الانجليزي، مما أثار استياء الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق "السيتيزنس". وقد إنتقد بيب جوارديولا الطريقة التي يعتمد عليها الاتحاد الدولي في اختيار اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة، قائلا: "أنا لا أقول أن العشرة المرشحين للفوز بالجائزة لا يستحقونها، ولكن ما يزعجني أنه لا يوجد ولو لاعب واحد من فريقي في قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب، رغم أننا لدينا على الأقل خمسة لاعبين يستحقون الوجود في هذه القائمة، وعلى الرغم من كثرة الألقاب التي حصدها فريقي داخل إنجلترا".

وأضاف بيب جوارديولا قائلا: "ربما يكون سبب عدم وجود أي من لاعبي فريقي في هذه القائمة هو دوري أبطال أوروبا، فمثل هذه الجائزة لا يعنيها إلا هذه الفرق التي استطاعت الوصول مثلا إلى ثمن النهائي، أو ربع النهائي، أو نصف النهائي، أو النهائي نفسه، بطولة كلها لا يلعب فيها الفريق إلا سبع مباريات تقريبا، في حين أن فريقي الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم طول وقت هذه المسابقة التي ربما تمتد إلى 11 شهرا، لا يستحق لاعب واحد منه الترشح للجائزة".

واختتم جوارديولا، حديثه مشيرا إلى لاعبه البرتغالي برناردو سيلفا والذي استطاع أيضا الفوز مع منتخب بلاده ببطولة أمم أوروبا، وقال منتقدا عدم وجوده في هذه القائمة: "وبهذا الصدد، أرى أن لاعب مثل البرتغالي برناردو سيلفا يستحق الترشح على الأقل لمثل هذه الجائزة، بل إني أرى أنه يستحق الفوز بها خمس مرات على الأقل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

مايوركا يفوز على ريال مدريد ويُهدي الصدارة لبرشلونة