الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

صدور كتاب حكم وأقوال وأمثال في كل مجال/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 05/08/19 08:54,  حُتلن: 08:57

صدر، حديثًا، عن دار "الأماني" للنشر والتوزيع، ومقرها في قرية عرعرة - المثلث ، كتاب جديد بعنوان "حكم، أقوال وأمثال في كل مجال" من تأليف أ. د. حسيب شحادة.
جاء الكتاب في ١٧٠ صفحة من الحجم المتوسط، والورق الصقيل، وطباعة أنيقة فاخرة.
ويحتوي على حكم وأقوال وأمثال وأراء كثيرة في كل المجالات، استوقفت المؤلف خلال مطالعاته الدؤوبة، ارتأى نشرها - كما يقول في مقدمة الكتاب - علّها تعود ببعض الفائدة الفكرية والروحية، اضافة الى ما في بعضها على الأقل من التسلية وروح الدعابة ومدعاة لشحذ الذهن.
ويشير ا. د. شحادة إلى أن مقتطفات من هذه المادة نشرت في منابر مختلفة على الشبكة العنكبوتية، وزهاء عشرين حلقة منها كانت قد أذيعت عبر صوت ابن فضلان المحليّ في هلسنكي ، في ركن الثقافة والفكر، بأواخر القرن الماضي وبدايات القرن الحالي .
يذكر أن ا. د. حسيب شحادة من بلدة كفر ياسيف الجليلية، انهى المرحلتين الابتدائية والثانوية فيها، ثم التحق بالجامعة العبرية في القدس، حيث درس العربية والعبرية والانجليزية، وحصل على شهادة البكالوريوس، بعد ذلك أكمل دراسته في قسم اللغة العبرية ونال شهادة الماجستير ، فالدكتوراة العام ١٩٧٧.
اشتغل بالتدريس في عدد من المدارس الابتدائية والثانوية، ومحاضرًا في الكليات المختلفة، وفي جامعتي بئر السبع وبير زيت، ثم سافر الى الخارج وعمل في جامعة برلين الحرة ثم في جامعة هلسنكي بمجال اللعات السامية وثقافاتها والتراث السامري باللغة العبرية خاصة.
نشر عشرات المقالات والدراسات والابحاث العلمية والأدبية والثقافية في الصحف والمجلات المحلية والعربية والعالمية وفي عدد من مواقع الشبكة العنكبوتية.
نهنىء ونبارك للمؤلف ا. د. حسيب شحادة ، ولدار "الأماني" بصدور هذا الكتاب الذي يشكل مرجعًا مهمًا، والمزيد من العطاءات ، والاصدارات الهادفة القيمة.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com

مقالات متعلقة