الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

مجلس كفرقرع ينظم يوما ترفيهيا لنساء القرية في يافا القديمة

أمير علي بويرات
نُشر: 04/08/19 16:41,  حُتلن: 22:06

إعتدال مصاروه،  مستشارة للنهوض بمكانة المرأة:

نسعى لمجتمع متماسك يحب بعضه بعضا وليس لأحد فضل على آخر إلا بمحبة البلد وأهله

بمبادرة وتنظيم الوحدة للنهوض بمكانة المرأة في مجلس كفر قرع المحلي وبالتعاون مع مكتب رئيس المجلس المحلي، المحامي فراس بدي، تم إقامة يوم ترفيهي لنساء كفر قرع في يافا، حيث شاركت أكثر من 200 إمراة وصبية من كافة الاعمار والأطياف.



وتخلل اليوم، العديد من الفقرات والمحطات، إذ تم الوصول إلى قاعة النور في يافا القديمة واستقبال النساء بفطور بروح الاصالة العربية".

تولت العرافة، المستشارة للنهوض بمكانة المرأة السيدة، إعتدال مصاروه، فيما عبرت، عن سعادتها بالحضور والمكان الاصيل يافا التي تعد من اعرق المدن الفلسطينية على مر العصور.



وأكدت مصاروة، بأن تنظيم يوم ترفيهي له غايات كثيرة عدا عن الترفيه، وذلك من رسائل، بأننا نسعى لمجتمع متماسك يحب بعضه بعضا وأنّه ليس لأحد فضل على آخر إلا بمحبة البلد وأهله.

وقدمت للحضور والكادر المرافق للرحلة الذي عمل بجد على إنجاح اليوم ولهن باع طويل بالعمل الجماهيري التطوعي مع النساء وهن السيدات مهديه مصالح، ياسمين طياره، ليلى غاوي، زينات مصاروه وخضره عسلي.

وشكرت كل من المرشدة السيدة إعتماد دقة التي اتت بتطوع لتقوم بإرشاد المجموعة أثناء المسار بيافا، وايضا المضمدة مي ابو فنه على حضورها وتطوعها. والشابة بشرى عبد الجواد مصاروه طالبة في تخصص الاعلام بالثانوية التي قامت بتوثيق اليوم بتطوع ايضا.



وكانت الفقرة الأولى للبرنامج للمرأة الريادية إنتصار دكة التي قصت للمجموعة كيف إستطاعت من خلال انتسابها لبرنامج المرأة الريادية في يافا، أن تتغلب على جميع الصعوبات والمخاوف التي واجهتها لتخوض سوق العمل حيث أصبحت اليوم مديرة حضانة ومسوقة عالمية للتطريز الفلسطيني.

وبعدها تم الاستماع لفقرة غنائية للاغاني الوطنية الأصيلة بصوت الفنانة الشابة يافا أبو شميس رافقها على عازف العود الفنان محمد قندس، الجمهور تفاعل مع صوتها الشجي والكلمات التي أثارت معاني ومشاعر الحب للوطن.

واما الممثلين علا ويعقوب اسحاق إستطاعا ان يرسما البسمة والضحكة على وجوه الحضور بعرض كوميدي ساخر تناول كيف ان مجتمعنا اصبح يولي اهتمامه للمظاهر بدل الجوهر والتقدم الحقيقي في الحياة.



وبدورهما، رئيس المجلس المحامي فراس احمد بدحي ومدير قسم الخدمات الاجتماعية السيد عصام طياره، أتيا خصيصاً للترحيب بالنساء بهذا اليوم المميز، الرئيس في كلمته شدد على انه يولي جل إهتمامه لبناء الانسان القرعاوي من خلال توفير حاجاته التربوية ،التعليمية والسكنية وانه يشعر بالرضى عندما يتأكد ان الأمهات مطمئنات على مستقبل اولادهن بالبلد الطيب كفر قرع. وشكر وحدة النهوض بمكانة المراة ممثلة بالسيدة اعتدال مصاروه على عملها الدؤوب بتقديم برامج قيمة متنوعة لجمهور النساء.

ومن ناحيته السيد عصام طياره عبّر عن سعادته بهذا التجمع الكبير من نساء كفر قرع لما فيه من تقوية لاواصر المحبة والالفة بين الناس التي تقل بسبب نهج الحياة السريع والتقدم التكنولوجي.

وأضاف بأن العمل الجماهيري كان ولا يزال من اهم الاعمدة في مجال الخدمات الاجتماعية وانه يسعى داىما لتطوير برامج مستقلة في العمل الجماهيري كوحدة النهوض بمكانة المراة.

ويشار، إلى أن النساء قد قاموا بمسار مشي داخل يافا بمرافقة المرشدة الضليعة اعتماد دقة فذهبنّ للصلاة في جامع المحمودية وفي نهايته تم الركوب بالسفينة ومن ثم العودة لقاعة النور وتناول وجبة غداء غنية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY