الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

بدون مؤاخذة- تهافت المتساقطين/ بقلم: جميل السلحوت

جميل السلحوت
نُشر: 01/08/19 12:15,  حُتلن: 21:47

في زمن الهزائم المتلاحقة، وعندما يُهزم المتساقطون من دواخلهم، وعندما يخشى من جلبوا الهزائم لأوطانهم ولأمّتهم على عروشهم المتساقطة، تطلّ رؤوس العمالة التي تكون خلايا نائمة لم يسمع بها أحد من قبل، فترى أنّ دورها قد حان أوانه لتسويق سياسة السّلطان الجائر، فتجده يبالغ في كلّ شيء حتّى أنّه يهذي بتزييف حقائق لا يمكن دحضها.

وعندما ركع سلاطين يتكلّمون العربيّة أمام سيّد البيت الأبيض، وسلّموه مقدّرات أوطانهم وشعوبهم، واستجابوا لأوامره بتطبيع العلاقات مع إسرائيل صاغرين، وتحالفوا معها أمنيّا، وبعد أن مهّدوا لذلك بتمويل وتدريب وتسليح قوى الضّلالة والإرهاب؛ ليعيثوا في بلاد العربان تدميرا وقتلا وتشريدا، وجد السّاقطون والمتساقطون فرصتهم ليعلو نباحهم ونهيقهم ليحظوا ببعض الفتات الذي يلقى لهم، ولأنّ ترامب وإدارته متصهينون أكثر من الصّهاينة أنفسهم، واستطاعوا صهينة بعض العربان ممّن يتستّرون بعباءة الدّين، فنبحت كلابهم المتساقطة بما يكفل لهم ولها ركنا حصينا في مزابل التّاريخ.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com


مقالات متعلقة