الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

انتهاء الإضراب بالمختبرات الطبية بالمستشفيات الحكومية في البلاد

كل العرب
نُشر: 01/08/19 11:59,  حُتلن: 15:09

 مُحدث- وصل بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه: "بوساطة من رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، اعلن عمال المختبرات الذين شرعوا بإضراب عن العمل صباح اليوم الخميس، اعلنوا عن تجميد الاضراب وتجميد كافة الخطوات النقابية التي اتخذوها، ليعودوا لمزاولة عملهم كالمعتاد . وسيدخل عمال المختبرات خلال الايام القريبة في جولة مفاوضات مع ممثلي وزارتي الصحة والمالية بمشاركة ممثلي الهستدروت وذلك بهدف التوصل الى حل للأمور العالقة بين الطرفين" إلى هنا نصّ البيان.


صورة توضيحيّة

وكان قد وصل بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "بدأ حوالي 3000 من عمال المختبرات الطبية ومختبرات صحة الجمهور في كافة ارجاء البلاد إضرابًا هذا الصباح (الخميس)، حيث سيعملون بحسب أوقات أيام السبت فقط. في الساعة 10:00 ، عقد الموظفون اجتماعا توعويا ومظاهرة كبيرة بالقرب من مبنى قسم المختبر في مستشفى شيبا تل هشومير".

وأضاف البيان: "كجزء من الإضراب ، ستتوقف عن العمل كافة المختبرات الطبية في المستشفيات الحكومية، المختبرات اللوائية التابعة لوزارة الصحة ومختبرات صحة الجمهور في كافة ارجاء البلاد. هذا ولن تجرى اي فحوصات مخبرية في العيادات الجماهيرية التابعة لخدمات الصحة كلاليت (بما في ذلك فحوصات الدم والبول،وغيرها) . كما وسيؤثر الاضراب على عمل غرف العمليات وعلى فحوصات المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات. أيضًا ، كجزء من الإضراب ، لن يكون هناك العديد من الفحوصات المتعلقة بالصحة العامة ، بما في ذلك انتشار الامراض وتلوثات المياه".

وتابع البيان: "يذكر أن خلفية الإضراب مرتبطة بالضغط الشديد الذي يشهده العاملون بسبب الصعوبة في تجنيد العاملين واستيعابهم في أماكن العمل بشروط العمل والرواتب الحالية، وفي طرق تشغيل العمال من خلال آليات تشغيل ملتوية تتجاهل اتفاقيات العمل الجماعية. كما تعود اسباب الاضراب الى التغييرات البنيوية التي يتم اتخاذها بشكل احادي والتي تلقي بمسؤوليات جديدة على العمال. وكان مراقب الدولة قد تطرق في تقريره الى امكانية انهيار المختبرات الطبية، الامر الذي اقرته ايضا جهات مهنية في جهاز الصحة حيث تبرز قضية انهيار المختبرات الطبية خاصة في ظل اهداف جهاز الصحة المتعلق بمحاربة التلوثات وتحسين الخدمات للمتعالجين. اذ ان عمال المختبرات هم رأس الحربة في هذا المجال".

واختتم البيان: "يجب التشديد على أنه من نطاق المسؤولية اتجاه جمهور المرضى في الرعاية الصحية، وفي اطار الاضراب المتوقع لن يتم المس بعمل المختبرات التابعة لغرف الطوارئ، المختبرات التابعة لقسم العلاج المكثف، مختبرات الخدج، مختبرات امراض السرطان والمختبرات التابعة لأقسام الاخصاب. اضافة الى ذلك فإن نقابة عمال الميكروبيولوجيا والبيوكيمياء وعمال المختبرات برئاسة استر عدمون ستعمل على اقامة لجنة للبت في الطلبات العينية التي ستبحث في عدد من الاستثناءات، وستصادق على اعادة العمل بعد فحص كافة الجوانب المهنية. في نهاية اليوم الاول للإضراب ، سيتم إجراء تقييم للحالة فيما يتعلق باستمرار الخطوات التنظيمية للموظفين" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY