أخبارNews & Politics

النقب: استمرار الاستفزازات لأهل العراقيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
مطر متوسط الغزارة
12

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
مطر خفيف
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
مطر غزير
12

راس الناقورة
مطر خفيف
12

كفر قاسم
غيوم متفرقة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
غيوم متفرقة
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النقب: استمرار المضايقات والاستفزازات لأهل العراقيب مسلوبة الاعتراف

قال الأهالي في قرية العراقيب إن وحدة يوآف الشرطية، مستمرة في مضايقاتها لسكان القرية، حيث تواصل زياراتها الاستفزازية للقرية

وقال ابن الشيخ صيّاح، الناشط عزيز صياح الطوري:

قوات من شرطة الهدم والخراب من وحدة يوآف اقتحمت القرية صباح اليوم واستفزت الأهل


قال الأهالي في قرية العراقيب إن وحدة يوآف الشرطية، مستمرة في مضايقاتها لسكان القرية، حيث تواصل "زياراتها الاستفزازية" للقرية ودعوتهم للتحقيقات في الوحدة. وقال رئيس اللجنة الشعبية لقرية العراقيب، أحمد أبو مديغم، في حديث لمراسل "كل العرب"، إنه "ما زالت المضايقات مستمرة، ففي ساعات الصباح تقوم وحدة يوآف الشرطية باستفزاز الاهالي ومضايقتهم، في ساعات مثول الشيخ صياح الطوري ونجله شادي للتحقيق في الوحدة، وفي ساعات العصر تقتحم القوات السرية قرية العراقيب بهدف ارهاب الاهل، حيث تم تحرير مخالفة للناشط عزيز صياح قدرها 1000 شيكل، و-8 نقاط، بتهمة استعمال الهاتف وقت السياقة، كا ادعوا". وتابع: "لن ننكسر من طرق المضايقات، وسنستمر في الرباط والصمود".


أهالي العراقيب

وكانت وحدة يوآف الشرطية التابعة لـ"مديرية الجنوب" المسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية ب النقب ، استدعت اليوم الأربعاء، الشيخ صياح الطوري ونجله شادي للتحقيق، وذلك رغم إبعاده عن قرية العراقيب مسلوبة الإعتراف لمدة 15 يوما.

وقال ابن الشيخ صيّاح، الناشط عزيز صياح الطوري، الذي تمّ التحقيق معه أمس الثلاثاء مع زوجته ووالدته وابنه وأحد سكان القرية، إن "قوات من شرطة الهدم والخراب من وحدة "يوآف" اقتحمت القرية صباح اليوم واستفزت الأهل".

وتستمر السلطات الإسرائيلية في تضييقها على الأهل في قرية العراقيب، والتي تعرضت يوم 25 يوليو/تموز الجاري للهدم للمرة الـ147 على التوالي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ميني اكسبو: رهط تحصل على جائزة الحداثة