أخبارNews & Politics

ابو كمونة.. جديد مسرح انسمبل فرينج- الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ابو كمونة.. جديد مسرح انسمبل فرينج- الناصرة


وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن مسرح فرينج في الناصرة جاء فيه ما يلي: "يحضر "أبو كمونة" او هاربغون بخيل الكاتب الفرنسي الخالد موليير. قريبا، مرة اخرى الى مدينة الناصرة، علما انه حضر المرة السابقة في السبعينيات. هذه المرة يحضر في مسرحية ساخرة يقوم طاقم محدد تابع ل "مسرح انسمبل فرينج- الناصرة"، حاليا، بالاستعداد لتقديمها ضمن مراجعات يومية مكثفة لتشارك بمهرجان مسرحية لسنة 2019".


من المسرحية

جاء في بيان اصدره مسرح فرينج بهذه المناسبة. ما يلي: " في مشكلة؟ المسرحية مش ماشية، لازم نعمل تغييرات...!!! "، البخيل الى اين؟! هذا ما يعلنه المنتج والمخرج لفرقة الكوميديا " دي لارتي " في اوج المراجعة العامة، وذلك بيوم واحد، قبل العرض الأول امام الجمهور لمسرحية " البخيل " لموليير . من هنا يبدأ صراع القوى بين المخرج الذي يطمح لإنتاج مسرحية تجارية مع تفادي فشل تجاري آخر وبين الممثل الرئيسي الذي يؤدي دور البخيل والذي يحاول بدوره، بكل قواه ان يحافظ على تقاليد المسرح الكلاسيكي بكل مركابته".
وتابع البيان: ""أبو كمونه"، مسرحية عن رائعة البخيل للأديب الفرنسي موليير، وهي من أشهر أعماله على الإطلاق. تتناول المسرحية حياة البرجوازي الغني هاربغون الذي يشتهر بالبخل الشديد وتجميع الثروة باخلا على أسرته التي عانت منه، لكن في النهاية تنهزم ثروته امام الحب والسعادة التي لا تقدر بثمن.  ابو كمونة مسرحية من اخراج: حاييم عبود، نص مسرحي : براك جونن، اقنعة : عينات سيندروفيتش، تصميم ملابس : نتالي دانون  تنفيذ ملابس: حنان احمد مديرة انتاج ومساعدة مخرج : سهاد ابو احمد - هادية، مرافقة فنية: هشام سليمان، تمثيل: صبحي حصري، ربيكا تلحمي/رحيق حاج يحيى - سليمان، طارق شقور/ قرمان قرمان. انتاج: مسرح انسمبل فرنج - الناصرة".
واختتم البيان: "يذكر ان هذه المسرحية ستشارك في مهرجان عكا للمسرح الاخر لسنة 2019 من بدايات شهر أيلول في عكا. علما ان مدير الفني للمهرجان الفنان خالد أبو علي وصاحب فكرته الفنان أسامة مصري، ويقام تحت رعاية المركز المسرحي عكا وبدعم من وزارة الثقافة" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية