الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

طلاب مشروع الطبيب الصغير في البلاد يزورون جامعة في روما

كل العرب
نُشر: 30/07/19 21:20,  حُتلن: 21:23

 

ضمن فعاليات مشروع الطبيب الصغير العالمي الذي يشارك به مجموعة طلاب من المجتمع العربي في البلاد والذي تجري احداثه في دولة إيطاليا وألمانيا، قام الطلاب بزيارة

جامعة لاسبينزا في مدينة روما عاصمة ايطاليا وقد استقبلهم البروفيسور فؤاد اسعد عودة الذي تخرج من جامعة روما في الطب وبعدها تخصص في علاج امراض العظم والعلاج الطبيعي. وجاء في بيان صادر عن المشروع حول البروفيسور عودة:" هو اليوم مدير 4 مراكز طبية في روما و يعمل معه 150 من أطباء و اخصائين بالعلاج الطبيعي. 95% من المعالجين الذين يتعالجون في المراكز الطبية لا تجرى لهم عمليات جراحية خاصة امراض الدسك وذلك بسبب استعمال اسلوب العلاج الذي طوره بروفيسور فؤاد عودة في مراكزه.
- محاضر في جامعة روما أكبر جامعة في أوروبا .
- تم تعينه من الوزارة الخارجية الإيطالية منسق لوكالة تابعة للأمم المتحدة بالنسبة لاندماج المهجرين والتواصل بين الأديان.
- خلال 18 سنة شارك بتنظيم قرابة 650 موتمر في ايطاليا واوروبا.
- اسس الأتحاد الدولي لأبناء عرب 48 في داخل و خارج البلاد في سنة 2015.
ومن المناصب الرفيعة التي يشغلها:
رئيس نقابة الأطباء من اصل أجنبي في إيطاليا من سنة 2000 .
رئيس جالية العالم العربي في ايطاليا من سنة 2008
رئيس حركة المتحدين للوحدة الدولية من سنة 2012.
عضو للمجلس الايداري للنقابة الأطباء الإيطاليون الحكومية في روما من سنة 2002".

جولة وشرح
اضاف البيان:" وقد قام بروفيسور عودة بالشرح للطلاب عن الجامعة وعن المراكز الطبية التابعة للجامعة وايضا شرح عن محطات الإسعاف حيث شاهد الطلاب سيارات الإسعاف التابعة للمراكز الطبية.
بعد الشرح قام الطلاب وبرفقة البروفيسور فؤاد عودة والطبيب عبدالرحمن مرعي المرافق للمجموعة والمسؤول عن المجموعة من قبل مركز قشقوش للخدمات الطبية بجولة في الجامعة وايضا في المراكز الطبية ومحطات الإسعاف من خلالها تعرف الطلاب على الأجهزه الطبية وعلى طريقة التعليم في إيطاليا.
وخلال الجولة قابل الطلاب مجموعة طلاب جامعين يتعلمون في الطب في جامعة روما وخلال المقابلة قام الطلاب الجامعيون بالشرح عن التعليم وشروط القبول وطريقة التعليم في إيطاليا

مقالات متعلقة