الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

رئيس بلدية الناصرة علي سلام يستقبل الفنان فوزي السعدي في مكتبه

كل العرب
نُشر: 30/07/19 19:41,  حُتلن: 20:18

فوزي السعدي يعد برنامجا غنائيا جديدا من ألحانه وغنائه بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات النصراويين والمحليين ويشرفه ان يكون برعاية علي سلام

وصل الى موقع موقع كل العرب بيان من نبيل عودة جاء فيه:" استقبل رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام في مكتبه صباح يوم الثلاثاء (30-7-19) الفنان، المغني والملحن ابن مدينة الناصرة فوزي السعدي، المعروف بأعماله الفنية الملتزمة، حيث قدم هدية لرئيس البلدية كتابا جديدا يستعرض نشاطه الموسيقي والغنائي خلال فترة نشاطه التي تمتد على مساحة عشرات السنين، قدم خلالها عشرات البرامج الموسيقية والغنائية على مسارح عديدة، في الناصرة والبلدات العربية، وفي مناطق السلطة الفلسطينية وفي مدن أوروبية مختلفة. وقال الفنان فوزي السعدي في اللقاء مع السيد علي سلام أنه يشرفه ان يقدم الكتاب عن نشاطه الفني لرئيس بلدية الناصرة علي سلام الذي يرعى الحياة الثقافية والفنية في مدينة الناصرة، وقدم لنشاطات فوزي السعدي الدعم المادي والمعنوي الذي سهل اظهار نشاطه الفني للجمهور بعدة اعمال فنية واسكتشات غنائية موسيقية".



واضاف البيان:" قال السيد علي سلام انه يرحب بالفنان النصراوي فوزي السعدي، صاحب الرسالة الفنية المميزة، والتي تشمل الغناء السياسي والغناء النقدي وتقديم نماذج من الغناء العربي السياسي لتعريف الجمهور على هذا اللون الهام الذي يعتبر فنا شعبيا يطرح قضايا الجمهور بأسلوب فني راقي جدا. وان بلدية الناصرة ستواصل رعاية هذا النشاط الخلاق لفوزي وسائر الفنانين العرب أبناء الناصرة. كما تواصل رعاية الحياة الثقافية في المدينة. ويتناول الكتاب نشاط فوزي السعدي المتعدد في التلحين والغناء والتدريب الفني لفرقته، وتقديم البرامج الفنية المميزة بنكهتها السياسية والانتقادية، ويدمج الفنان فوزي السعدي بأعماله الغنائية العديد من الغناء السياسي العربي لأشهر الفنانين العرب أمثال زياد الرحباني والشيخ امام وغيرهم من الفنانين. ومن الأهمية بمكان ان فوزي السعدي لحن لعدد من الشعراء المحليين والعرب، وهو يواصل طريقه الفنية الملتزمة".

اعد الكتاب الشاعر سيمون عيلوطي، ويحمل عنوان "جئتكم أغني - نحو اغنية محلية ذات نكهة وهوية". وكتب الشاعر سيمون عيلوطي في تقديمه للكتاب:" من يتناول تجربة فوزي السعدي مع التلحين والغناء، يجدها تمثل دورا بارزا في إرساء المنطلق لأغنية فلسطينية خالصة، لا تشرب من الأغنية المصرية، ولا تتفيأ بعباب أرز الأغنية اللبنانية، ولا تتنفس من هواء دجلة والفرات، ولا تتكئ على رشاقة القدود الحلبية، ولا تستعير العُرب المغربية. ولا ترهقها الشعارات، بل أتت بقالب فني هادئ منبثق من أزقة الناصرة، ومن جبال الكرمل وميناء يافا وفنار عكا واطلال البروة وقسطل صفورية وعين معلول وطواحين اللجون وينابيع البصة وشموخ الجرمق".
ويعد الفنان فوزي السعدي كما قال لرئيس بلدية الناصرة، برنامجا غنائيا جديدا من ألحانه وغنائه بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات النصراويين والمحليين. ويشرفه ان يكون البرنامج الجديد أيضا تحت رعاية رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام، اعترافا بفضله على دعم وتنشيط الحياة الثقافية والفنية في مدينة الناصرة.

مقالات متعلقة