جامعات / مدارسStudents

وضع حجر الأساس لمدرسة ثانوية أولى في قرية الزرنوق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
32

حيفا
سماء صافية
32

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
32

راس الناقورة
سماء صافية
32

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وضع حجر الأساس لمدرسة ثانوية أولى في قرية الزرنوق بالنقب بعد معاناة طويلة

تمّ صباح اليوم الثلاثاء، وضع حجر الأساس لمشروع إقامة المدرسة الثانوية الأولى في قرية الزرنوق مسلوبة الإعتراف في النقب، ليتسنى افتتاحها في العام الدراسي الجديد في 1.9.2019.

من المقرر ان تفتح المدرسة ابوابها لاستقبال الطلبة ابتداء من 1.9.2019 بداية العام الدراسي المقبل كمدرسة نامية، حيث سيتم استيعاب نحو 300 طالب وطالبة من اهالي القرية

رئيس المجلس في هذا السياق:

لقد تلقينا في شهر نيسان/ابريل ردا رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم بالموافقة على خطة تأسيس اول مدرسة ثانوية في قرية الزرنوق لحل ازمة الطلاب ومعاناتهم اليومية في السفر وتحمل المشاق اليومية للوصول لمدارس ثانوية خارج القرية

هو خبر سار لاهالي القرية، بعد ان تكللت جهود طويلة الامد استمرت اشهر في السعي من خلال الجهود الحثيثة وجلسات متكررة لاقناع وزارة المعارف بالمصادقة على تأسيس المدرسة، حيث حصلنا بالفعل على المصادقة ويتم اليوم المباشرة في تنفيذ مشروع بناء المدرسة


تمّ صباح اليوم الثلاثاء، وضع حجر الأساس لمشروع إقامة المدرسة الثانوية الأولى في قرية الزرنوق مسلوبة الإعتراف في النقب ، ليتسنى افتتاحها في العام الدراسي الجديد في 1.9.2019.

جاء ذلك بعد إضراب مستمر للأهالي بعد تعرض أحد سكان القرية لإعتداء في المدرسة ومظاهرة كبيرة للأهالي طالبت بفتح مدرسة ثانوية للطلاب، الذين يضطر البعض منهم للسفر عشرات الكيلومترات خارج القرية لتلقي التعليم الثانوي.

وقد انضم المجلس الإقليمي واحة الصحراء للجهود، بهدف إقامة مدرسة ثانوية.

وبارك رئيس المجلس ابراهيم الهواشلة وضع حجر الأساس بحضور الأهالي متمنيا النجاح والتوفيق من الله لجميع أهالي القرية، مشددا على حقهم في أفضل الخدمات التربوية من أجل النهوض والإرتقاء بالخدمات التي يقدمها المجلس الإقليمي واحة الصحراء للسكان.

وشكر رئيس المجلس إدارة لواء الجنوب في وزارة المعارف الذين تفهموا حاجة الطلاب للتعليم في قريتهم، وكل من ساهم في نيل هذا الحق، مباركا وضع حجر الأساس وإنطلاق مرحلة تنفيذ العمل.

وكانت قد صادقت يوم الاربعاء (10.4.2019) اللجنة الادارية في وزارة المعارف بالقدس على خطة مجلس واحج الصحراء، لتأسيس أول مدرسة ثانوية في قرية الزرنوق (أبو قويدر) في النقب، وذلك لتلبية احتياجات الطلبة في القرية، الذين اضطروا حتى الان الى السفر خارج القرية بحافلات للوصول الى مقاعد الدراسة في مدارس ثانوية بقرية ابو تلول وعرعرة النقب ومناطق أخرى.

وقال يومها رئيس المجلس في هذا السياق: "لقد تلقينا في شهر نيسان/ابريل ردا رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم بالموافقة على خطة تأسيس اول مدرسة ثانوية في قرية الزرنوق لحل ازمة الطلاب ومعاناتهم اليومية في السفر وتحمل المشاق اليومية للوصول لمدارس ثانوية خارج القرية. وهو خبر سار لاهالي القرية، بعد ان تكللت جهود طويلة الامد استمرت اشهر في السعي من خلال الجهود الحثيثة وجلسات متكررة لاقناع وزارة المعارف بالمصادقة على تأسيس المدرسة، حيث حصلنا بالفعل على المصادقة ويتم اليوم المباشرة في تنفيذ مشروع بناء المدرسة".

ومن المقرر ان تفتح المدرسة ابوابها لاستقبال الطلبة ابتداء من 1.9.2019 بداية العام الدراسي المقبل كمدرسة نامية، حيث سيتم استيعاب نحو 300 طالب وطالبة من اهالي القرية، في الصفوف التاسعة والعاشرة، ومن المتوقع ان تستوعب المدرسة نحو 650 طالبا وطالبة خلال السنوات الأربع القادمة.

ويأمل سكان القرية أن تكون إقامة المدرسة الثانوية مفتاح للاعتراف بقريتهم، وعدم تهجيرهم إلى مدينة رهط، التي تعاني من أزمة سكنية خاصة في صفوف الأزواج الشابة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المركز: إصابة شاب من سكان اللد بجراح بعد تعرضه للطعن