الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

نتنياهو يلتقي بالرئيسة الكرواتية كوليندا غيربر-كيتروفيتش

كل العرب
نُشر: 29/07/19 21:51,  حُتلن: 22:28

إلتقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين بالرئيسة الكرواتية كوليندا غيربر-كيتروفيتش في مقر رئاسة الوزراء بالقدس، بحسب ما ورد في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي.


خلال اللقاء - تصوير| צילום: חיים צח לעמ

وجاء في البيان:"وحضر اللقاء أيضا وزير الاقتصاد إيلي كوهين ووزير الاقتصاد والإبداع الكرواتي داركو هوربات. وقال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل اللقاء:"أهلا وسهلا بك في إسرائيل. هذه هي زيارتك الثالثة لإسرائيل وهذا يمثل الصداقة بين بلدينا ومعاملتك حيال إسرائيل. يتم التعبير عن هذه الصداقة التي نتحدث عنها من خلال الحديث عن اتفاقية في مجال السايبر وتعاون في مجالي التكنولوجيا والأمن وأيضا في مجال التجارة الذي أؤمن بأنه ينبغي أن نعززه أكثر ورقعة التجارة بيننا أقل مما يمكن أن تكون ومما هي ستكون فعلا. فهذه الزيارة تساهم في تعزيز هذه الأبعاد وأبعاد أخرى وهنالك مجالات كثيرة أخرى نستطيع أن نعاون فيها.
أود أن أقدم التعازي إلى الشعب الكرواتي جراء الاعتداء الذي ارتكب في كابول والذي أودى بحياة جندي كرواتي وأدى إلى إصابة عدد من الجنود الآخرين فنرسل لهم أمنيات الشفاء العاجل. هذا هو مثال على التحدي المزدوج الذي نواجهه. ستترأسين قريبا الاتحاد الأوروبي فهذه هي فرصة لنقل الرسالة إلى جميع الدول الأوروبية. إسرائيل تحظى بأهمية خاصة بالنسبة لأوروبا في إطار تعاملها مع تحديين وهما تحقيق مستقبل باهر ورفض الماضي المظلم.

إن الهجوم في كابول - ونتعامل جميعا مع هذه الظاهرة وأنتم أيضا - هو عبارة عن محاولة الإسلام المتطرف لإعادة البشرية إلى فترة مظلمة جدا. بعضهم يريدون أن يعيدونا إلى بداية العصور الوسطى. ويتم التعبير عن هذا من خلال أنشطة داعش ولكن في مقدمة الأمر من خلال أنشطة إيران وهي قوة أقوى وأشر.
إسرائيل تقف في صدارة الكفاح ضد الإسلام المتطرف. وإن لم تكن إسرائيل هنا في الشرق الأوسط, لسقط الشرق الأوسط في أيدي الإسلام المتطرف. قيامنا بالدفاع عن أنفسنا يحمل أهمية ملموسة للغاية ولكن في الوقت الذي نحمي فيه أنفسنا, نحن نحمي الشرق الأوسط بأسره, وفي دفاعنا عن الشرق الأوسط, نحن ندافع عن أوروبا. وهذه هي النقطة الأولى التي تتعلق بمعارضة الماضي المظلم. أما تحقيق مستقبل باهر فنتواجد في أوج ثورة. المستقبل يعود لمن يبدع وإسرائيل هي دولة الإبداع. هنالك قدرات كبيرة في كرواتيا ونحن نستطيع أن نعززها.
عندما أتحدث عن رفض الماضي المظلم أتحدث عن معاداة السامية التي ترفع رأسها. أعرف تاريخ عائلتك في هذا السياق وأعلم أنك تقودين الجهود في كرواتيا وفي الاتحاد الأوروبي ضد عودة معاداة السامية. الفرص لتعزيز الصداقة بيننا وضمان حياة أفضل لشعبينا هي فرص عملية وإنني متأكد بأن هذه الزيارة ستدفعها قدما"، الى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY