الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

نتنياهو يعلق على اختبار منظومة "حيتس 3"

كل العرب
نُشر: 28/07/19 15:21,  حُتلن: 19:05

رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير الامن بنيامين نتنياهو:

إنها لطفرة هائلة إلى الأمام بالنسبة لأمن إسرائيل كونها تحمل دلالات هامة للغاية خصوصًا في هذه الفترة

علّق رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير الامن بنيامين نتنياهو على اختبار منظومة "حيتس 3" قائلًا: "إنه لإنجاز عظيم بالنسبة لأمن إسرائيل. وقد نجحت هذه الاختبارات بشكل يتخطى أي خيال. إن إسرائيل تملك حاليًا القدرات على اعتراض الصواريخ البالستية التي قد يتم إطلاقها علينا من إيران ومن أي مكان"، بحسب ما ورد في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي.واضاف نتنياهو بحسب البيان:"إنها لطفرة هائلة إلى الأمام بالنسبة لأمن إسرائيل كونها تحمل دلالات هامة للغاية خصوصًا في هذه الفترة".

وزاد البيان:"فيما يلي كلمة رئيس الوزراء ووزير الأمن بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة:"أجرينا خلال الأسابيع الأخيرة ثلاثة اختبارات سرية وخارقة لصاروخ الـ "حيتس 3". تم إجراء تلك الاختبارات في ولاية ألاسكا الأمريكية بتعاون كامل مع حليفتنا الكبيرة الولايات المتحدة. وقد نجحت تلك الاختبارات بشكل يتخطى أي خيال. إذ اعترض الـ "حيتس 3" بنجاح تام صواريخ بالستية خارج الغلاف الجوي للكرة الأرضية بعلو وبسرعة لم نعرفهما حتى الآن. التنفيذ كان مثاليا وكل إصابة كانت في الصميم.
إن إسرائيل تملك حاليًا القدرات على اعتراض الصواريخ البالستية التي قد يتم إطلاقها علينا من إيران ومن أي مكان آخر. إنه لإنجاز عظيم بالنسبة لأمن إسرائيل. فليعلم جميع أعدائنا أننا نستطيع التغلب عليهم في الدفاع وفي الهجوم على حد سواء".

كما أردف رئيس الوزراء نتنياهو قائلاً:"دعوني أوضح هنا أنه حينما أصاب المعدن معدنًا آخر، لم يكن الأمر عبارة عن انفجار قريب، قالصاروخ قد أصاب الصاروخ الآخر في الحالات الثلاث. إنه لإنجاز عظيم. ألتمس أولاُ التوجه بالشكر للسفير الأمريكي طبعًا ومن خلالك يا ديفيد للإدارة الأمريكية أيضًا. ألتمس التعبير عن تقديري العميق والكبير على دعم أمننا المشترك. كما ألتمس التوجه بالشكر لوزارة الدفاع ولجيش الدفاع وللصناعات الجوية الإسرائيلية ولسفيرنا رون ديرمر الذي تواجد في ألاسكا لحضور هذه المناسبة. وأريد التوجه بالشكر لجميع المهندسين والمطورين الذين ساهموا في تحقيق هذا الاختراق وهذه الطفرة الهائلة بالنسبة لأمن إسرائيل كونها تحمل دلالات بالغة الأهمية خصوصًا في هذه الفترة."

كلمة السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان:"بالنيابة عن الرئيس ترامب وإدارة ترامب، أريد التعبير عن فرحتنا الكبيرة إزاء نجاح اختبار منظومة "حيتس 3" الصاروخية، والتي تشكل عنصرًا حيويًا في الدفاع عن إسرائيل من الصواريخ. كانت النتائج مدهشة. إننا فخورون جدًا بالشراكة التي تجمعنا بدولة إسرائيل وفي التمويل الذي قدمناه والخبرات الفنية التي ساهمنا بها وبحقيقة أننا خصصنا مجالنا الجوي فوق سماء ألاسكا لإنجاز هذا الاختبار. إنه مثال رائع وغير مسبوق للتعاون القائم بين كلا دولتينا. نتمنى بلوغ قمم جديدة لنجعل العالم مكانًا أكثر أمانًا."

وقال رئيس قسم أبحاث وتطوير الوسائل القتالية والبنية التحتية التكنولوجية داني غولد:"كما تفضل رئيس الوزراء حيثما قال إنه عبارة عن مشروع غير مسبوق. إنه اختراق في المجال التكنولوجي وفي المجال العملياتي وفي المجال اللوجستي. لقد استثمرنا أفضل ما يتوفر لدينا من معرفة تقنية وعملياتية في هذا المجال وفي إنجاز ثلاثة اعتراضات متتالية، في الفضاء وفي ارتفاعات عالية جدًا وعلى مسافة كبيرة للغاية، لصواريخ بالستية طويلة المدى.
إنه رمز للتعاون المتسق وغير المسبوق مع الولايات المتحدة. لقد عملنا فريقًا واحدًا مع الوكالة الأمريكية للدفاع من الصواريخ، وقد جلسنا في موقع واحد على مدار الساعة لفترة زمنية طويلة جدًا. وكل ذلك بقيادة قسم حوما التابع لوزارة الدفاع برئاسة موشيه فاتال، والصناعات الأمنية والصناعات الجوية وشركتيْ إلبيت-إليسرا ورافائيل، التي عملت سويةً كفريق واحد من عمر الـ 20 ولغاية الـ 78 من العمر، بصورة متواصلة على مدار الساعة إلى جانب غيرها من الجهات التي قدمت المساندة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240132.42
BTC
0.52
CNY