الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

وصول بعثة طلاب مشروع الطبيب الصغير الى ايطاليا

كل العرب
نُشر: 27/07/19 23:13,  حُتلن: 01:05

 

وصل مساء السبت، الى مدينة روما عاصمة الدولة الإيطالية، نخبة ومندوبي طلاب مشروع الطبيب الصغير في المجتمع العربي للمرحلة الإعدادية والثانوية وذلك تحت إشراف وإدارة مركز قشقوش للخدمات الطبية وبالتعاون مع ادارة مستشفيات روما.وذلك ضمن مشروع الطبيب الصغير العالمي الذي يضم مجموعات طلاب من عدة دول في العالم تصل الى 24 مجموعة وكل مجموعة من دولة مختلفة، من بينها مجموعة طلاب المجتمع العربي تحت قيادة وإشراف مركز قشقوش للخدمات الطبية.

والمشروع سيقام في دولتين وهم ايطاليا وألمانيا لمدة 12 يوما. من خلالها سيتعرف الطلاب على المستشفيات والجامعات الإيطالية والالمانية.وايضا على المناطق السياحية والأثرية في الدولتين.

تم اختيار الطلاب بناء على تحصيلهم خلال مشروع الطبيب الصغير الذي كان في البلاد حيث تم اختيار أفضل طالب او طالبين من ناحية التحصيل العلمي من كل مجموعة التي اشتركت في المشروع خلال الثلاثة أشهر الاولى من عام 2019.

فضمن المجموعة هناك طلاب من مدينة كفرقاسم وايضا من قرية الفريديس وقرية كفرياسيف والمشهد والقدس وغيرها.وتعتبر هذه التجربة الاولى في مجتمعنا العربي كاختيار طلاب ومشاركتهم في مشروع تعليمي عالمي يشرف عليه أطباء وممرضين وبرفسورين عالمين اصحاب اختراعات واكتشافات لعلاجات وادوية وايضا اصحاب إنجازات ونجاحات عالمية في مجال الطب.يذكر ان المشروع والمبادرة تحت إشراف ومبادرة مركز قشقوش للخدمات الطبية بإدارة بهاء قشقوش.

مقالات متعلقة