أخبارNews & Politics

جبارين: المشاركة في التظاهرة مدخل عرعرة هامّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب د. يوسف جبارين: المشاركة في التظاهرة مدخل عرعرة هامّة

جبارين لموقع وصحيفة كل العرب:أن جرائم الهدم في وادي عارة تعكس حقيقة الاستهداف العنصري الخطير للمنطقة

النائب د. يوسف جبارين:

عندما تستنفذ الجانب القانوني، يتبقى لنا الجانب الجماهيري والشعبي

أصحاب البيوت بتنسيق مع اللجان يبادرون لخيمات الاعتصام وهذه خطوة هامة في حماية البيت، وهناك اهمية لانجاح الخطوات الاحتجاجية من اجل حماية البيوت العربية


في أعقاب جريمة الهدم صباح الأربعاء في عرعرة، والتهديد بهدم العديد من المنازل الأخرى في وادي عارة، قال النائب د. يوسف جبارين لموقع وصحيفة كل العرب:" أن جرائم الهدم في وادي عارة تعكس حقيقة الاستهداف العنصري الخطير للمنطقة، من قبل السلطات الحكومية، كما أنها تشكّل استفزازًا واضحًا للسلطات ال محلية العربية في المنطقة والأهالي".


النائب د. يوسف جبارين

وزاد:" اتابع القضية مع الأهل والمجلس المحلي وهناك حل تخطيطي عرض على المؤسسة لكنه قوبل بالرفض وبذلك إشارة واضحة في أن السلطة تستشرس في تطبيق قانون "كيمنتس" على أهالينا، بالاضافة الى الغرامات الباهظة التي يتلقاها أهالينا". وتطرق جبارين الى "كمينيتس" قائلا:" كيمينتس هو نائب المستشار القضائي، رفض توجّهاتنا لتمديد الفترة التي تسمح للمجلس المحلي بالانتهاء من التخطيط لكي يتم عمليا التخطيط وفق القانون".

وأكد جبارين على ضرورة الوحدة بقوله:" أدعو اهالينا الى وحدة الصف الشاملة، والى وحدة الحال بين أصحاب البيوت والأراضي والأهالي والقيادات السياسية والمؤسسات الحقوقية واللجان الشعبية، من أجل مواجهة هذه المخططات والتصدي لها، محليًا وقطريًا، خاصةً وان نتنياهو يسعى لكسب النقاط الانتخابية في اليمين الاسرائيلي، من خلال جرائم هدم البيوت العربية ومن خلال غيرها من السياسات والممارسات العنصرية".

وتابع:"عندما تستنفذ الجانب القانوني، يتبقى لنا الجانب الجماهيري والشعبي، أصحاب البيوت بتنسيق مع اللجان يبادرون لخيمات الاعتصام وهذه خطوة هامة في حماية البيت، وهناك اهمية لانجاح الخطوات الاحتجاجية من اجل حماية البيوت العربية".

وتحدث جبارين عن مظاهرة اليوم مدخل عرعرة، قائلا:" هناك أهمية كبيرة للمشاركة الجماهيرية الواسعة في المظاهرة يوم السبت في وادي عارة، ضد سياسات هدم البيوت، من اجل ان تكون رسالتنا قوية و وحدوية في وجه السياسات العنصرية والفاشية لحكومة نتنياهو".

واختتم جبارين:" الخيمات تكون قوية عندما تكون هناك مشاركة جماهيرية واسعة وهناك دعوة واضحة لدعوة الأهالي بالمشاركة في كل خطواتنا الاحتجاجية وايضا ان تكون مشاركة فعالة في كل النشاطات والتواجد والحضور الجماهيري هو هام جدّاً في وجه هذه الغطرسة والاستشراس من قبل المؤسسة".

يشار الى ان المظاهرة سوف تكون مدخل عرعرة في تمام الساعة السادسة مساء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

طعن شاب (20 عامًا) خلال شجار في النّقب