ثقافة جنسية

5 أسرار بسيطة تمنحك السعادة الزوجية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

5 أسرار بسيطة تمنحك السعادة الزوجية

الزواج علاقة تحتاج إلى بذل الجهد من الطرفين، ولكن هناك بعض الأسرار البسيطة التي تمكنكم من الحصول على زواج سعيد

 احرصي على مناقشة خلافاتك مع زوجك بهدوء ولطف، ابتسمي في وجهه رغم وجود مشكلة


الزواج علاقة تحتاج إلى بذل الجهد من الطرفين، ولكن هناك بعض الأسرار البسيطة التي تمكنكم من الحصول على زواج سعيد ومستقر عبر تطبيقها.


 صورة توضيحية

إليك هذه الأسرار:

1- الابتسام وقت الخلافات
بالطبع ستحدث خلافات بينك وبين زوجك، ولكن اللهجة السلبية في مناقشة هذه الخلافات هي ما تزيد الأمور سوءاً. احرصي على مناقشة خلافاتك مع زوجك بهدوء ولطف، ابتسمي في وجهه رغم وجود مشكلة، فهذه الابتسامة يكون لها مفعول السحر، فهي قادرة على تذويب الخلافات وتقصير المسافات بينكما، ولكن عليكِ الحرص على ألا تكون الابتسامة أقرب للسخرية، فوقت الخلافات يكون حرجاً وحساساً.

2- تقبّلي الاختلافات بينكما
لا يمكن حل كل المشاكل، فهناك مشاكل يجب تعلّم إدارتها فقط، فهي تكون نابعة من اختلافات في الشخصية والتفكير، ما يعني ضرورة تقبّل هذه الاختلافات واحترامها والتعامل معها بالطريقة السليمة للوصول إلى تسوية مرضية للطرفين، والبقاء على أرض مشتركة.

3- المغامرة
المغامرات والمفاجآت تعني وجود الإثارة في الزواج، وفيما ترتبط مشاعر الإثارة ببدايات الحب، فإن هذا يعني وجود طاقة حب وسعادة متجددة في حياتكما، ما يبعد الملل عن حياتكما، ويجعلها مليئة بالسعادة والمتعة والرومانسية. وتنطبق المغامرة على التجديد في كل شيء، سواء زيارة أماكن جديدة، ممارسة هواية غريبة، أو التجديد في العلاقة الحميمة.

4- الحرص على المشاركة
أهم الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق هو انعزال الزوجين كل منهما عن الآخر، احرصا على التشارك في تفاصيل اليوم، وقضاء بعض الوقت معاً بانتظام. شاركي زوجك أحلامك وأفكارك وطموحاتك وجميع التفاصيل التي تصلح للمشاركة.

5- التواصل الحميمي خارج غرفة النوم
بخلاف العلاقة الحميمة، فإن التواصل الحميمي بين الزوجين يقوّي العلاقة بينهما، مثل العناق، القبلات، اللمسات، والعبارات الرومانسية، كل هذه الطرق من التواصل الحميمي ترفع مستوى هرمون الأوكسيتوسين، وهو ما يُسمّى هرمون السعادة، ما يغمر حياتك الزوجية بالسعادة والرومانسية والحب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

القائمة المشتركة: همنا قضايا جماهيرنا العربيّة