رأي حرOpinions

بلغ السيل الزبى/ بقلم: مرعي حيادري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الأحزاب الجديدة وعلى رأسهم كرامة ومساواة حجمهم أربع مقاعد (بلغ السيل الزبى)/ بقلم: مرعي حيادري

حزب كرامة ومساواة نشأ كحركة أجتماعية فكرية وثقافية وطنية وسياسية منذ العام 2015

مرعي حيادري في مقاله:

تذكروا أن الاستطلاعات والتنبؤات ليست صادقة وحقيقية، ونسبة ال مقاطع ين 50% والمتوقع حصولها تصويتا حقيقيا هي 30% !!


حزب كرامة ومساواة نشأ كحركة أجتماعية فكرية وثقافية وطنية وسياسية منذ العام 2015 وبعد إنعقاد مهرجاناته الثلاث في النقب والمثلث والجليل ونجاحاته الميدانية من الشعب إلى الشعب، ناهيك عن مواقفة الوطنية التي تثبت صحة أقواله وأفعاله ملامسة الشارع وقضاياه الشائكة والعالقة ،نؤكد حرصنا وملازمتنا لكل حدث جماهيري من صميمنا وغيرتنا على قضايا جماهيرنا قاطبة وبكل أماكن التواجد العربي،لذلك نرى بذاتنا وحزبنا الحفاظ على الكرامة الإنسانية والحرية والعدالة ألاجتماعية، التي هي الذراع السياسي النقي والشفاف لهذا الشعب الذي عانى الأمرين من العنصرية القائمة منذ قيام الدولة العبرية والتمييز العنصري بحق الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج على حد سواء.

تمر جماهيرنا العربية بأزمة ثقة للأحزاب العربية المألوفة لهم منذ زمن بعيد،ناهيك عن الإحباط السائد لدى كافة الشرائح الشعبية لسوء الإدارة في التعامل فيما بينهم كأحزاب ،وبين الجمهور والقيادة التي نأت بذاتها بعدا شاسعا ،وجعلته ثغرات كبيرة في نشوء عدم الثقة بهم وبتصرفاتهم النفعية الذاتية حبا بأنفسهم والحفاظ على كراسيهم ،ضاربين عرض الحائط مطالب الجماهير بوحدة حزبية تحت إسم قائمة مشتركة تشمل كافة الاطراف والمركبات الحزبية القديمة الجديدة ،لنحصل فعلا على وحدة حقيقية ولكن للأسف تصرفاتهم الصبيانية جعلت نفور الناس منهم البعد الحقيقي والانزواء الجماهيري وعدم القناعات بالتصويت لهم ولأحزابهم ما داموا بهذه السلوك المرفوض والنهج الملفوظ..!!

وعليه فإن ..حزب كرامه ومساواة ينتقد بشدة تلك التصرفات التي تشق وحدة الصف العربي بالداخل وتحمل الأحزاب ألاربعة مسؤولية أي فشل مستقبلاً بما يسمى مشتركة الغرابة والدهشة، التي أدت لتفكيك لجنة الوفاق،وفي النهاية تبنت الكثير مما تبنته تلك اللجنة،ولكن دون التقسيم في المقاعد بالاماكن المتأخرة أو تعويض من الوحدات المالية..!!!!
يا عيب الشوم ..!!!

هل سألتم أنفسكم أن هناك سبع أحزاب جديدة "وأكبرهم الكرامة والمساواة" فلو تجمعوا سويا على الأقل حصلوا على أربعة مقاعد..
فلماذا هذا التهميش لهم..؟
أليسوا هم من الجماهير العربية؟ ولماذا تتقاسمون المواقع المتأخرة مناصفة وبتعويض وحدات مالية وهم الأحق بها؟
فلماذا لا تتجرأون مشاركتهم ومناقشتهم ضمن حوار ديمقراطي يا أصحاب المبادىء والديمقراطية..؟

حزب كرامه ومساواة كان وما زال داعما لتركيب قائمة مشتركة وموحدة منذ النشوء وحرصا على وحدة الشعب ومن هذا المنطلق ،آمنا في الفكرة وما زلنا لأنه مطلب الجماهير التي نحن منها وإليها، ولكن أن أستمر هذا التجاهل الحاصل من قيادات الأحزاب سيكون لنا القرار المغاير والمفاجيء وبعكس قرار الإنتخابات السابقة ألانسحاب وأعطاء حرية التصويت التي أنقذت شراكة الإسلامية والتجمع من عبور نسبة الحسم..!!

إليكم جميعاً وهذه ليست رغبة حزب كرامة ومساواة والمؤيدين لها فقط، بل كافة قطاعات الجماهير.. تذكروا أن الاستطلاعات والتنبؤات ليست صادقة وحقيقية، ونسبة المقاطعين 50% والمتوقع حصولها تصويتا حقيقيا هي 30% !!!
وعليه التنبيه ألاخير لكم أن تتراجعوا عن قراراتكم الصماء..
أعذر من أنذر..

* مرعي حيادري - أمين عام حزب كرامه ومساواة. 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: [email protected]    

إقرا ايضا في هذا السياق:

اشكول: سقوط جذع شجرة على رجل وإصابة بجراح