شباب وصبايا

6 خطوات لتنظيف البشرة في المنزل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جربي واحصلي على بشرة صحية ومشرقة: 6 خطوات لتنظيف البشرة في المنزل

إنّ معظم أنواع البشرة تحتاج إلى عناية مكثفة للحصول على مظهر مثالي، ومن خلال تنظيفها بشكل يومي وصحيح


 صورة توضيحية 


إنّ معظم أنواع البشرة تحتاج إلى عناية مكثفة للحصول على مظهر مثالي، ومن خلال تنظيفها بشكل يومي وصحيح، ستكونين ذات بشرة صحية ومشرقة بلا عيوب. سنقدم لكِ  خطوات لتنظيف البشرة في المنزل:

1. تطهير البشرة:
عليك أن تغسلي بشرة وجهك بشكل يومي بغسول الوجه، وتجفيفها بفوطة قطنية ناعمة، لا تستخدمي الماء الساخن وقومي بتطهير بشرتك من خلال وضع القليل من مستحضر الحليب المطهر على قطعة قطنية ومسح الوجه فيها، فذلك يساهم في فتح المسام وإزالة أي أوساخ متبقية على البشرة.

2. بخار البشرة:
أن تقومي ببخار الوجه هذا أمر ضروري في عملية تنظيف البشرة، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية. يكفي أن تضعي وجهك فوق إناء مملوء بالمياه الساخنة جداً، لمدة خمس دقائق. بعدها، دلكي بشرة وجهك بمكعبات من الثلج، وبحركات دائرية، وذلك لتقليص المسام وإعادة درجة حرارة الجلد الى وضعها الطبيعي.

3. تقشير البشرة:
استخدام مقشر الوجه لبضع دقائق على بشرة وجهك يساعد في القضاء على خلايا الجلد الميت ويجعل بشرتك مشرقة ومتوهجة. بإمكانك أيضاً عمل مقشرات طبيعية في المنزل، كاستخدام مزيج السكر والعسل لتقشير بشرتك بشكل طبيعي. افركي به وجهك لمدة خمس دقائق، واتركيه لمدة خمس دقائق أخرى، من ثم شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

4. حزمة الوجه Face Pack:
بغض النظر عن نوع بشرتك، فإن تطبيق حزمة الوجه المرطبة يجعل بشرتك ناعمة ويحسن من لونها. فإذا كانت بشرتك دهنية، بإمكانك استخدام خلطة الموز والطماطم والبابايا التي تساعد في تطهير البشرة وتنعيمها وتقليص المسامات الواسعة. أما إذا كانت بشرتك جافة، فامزجي القليل من مسحوق خشب الصندل وماء الورد، من ثم ضعي المزيج على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف، بعدها شطفي وجهك بالماء الدافئ.

5. تطبيق التونر الطبيعي:
طبقي تونر طبيعياً على وجهك، بحيث تقومين بخلط كمية متساوية من عصير الخيار وماء الورد، وتطبيقها على وجهك، فذلك يساعد في الحفاظ على توازن البشرة.

6. ترطيب البشرة:
احرصي على تطبيق كريم مغذٍّ على بشرة وجهك، ولا تنسي ترطيبها يومياً بكريم الترطيب الملائم لنوع بشرتك، وذلك قبل الخلود الى النوم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بشرة تنظيف
الناصرة: عزمي لوابنة شقيق المرحوم عنان يتحدّث لكل العرب