الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

مجلي وهبة يطالب بتحويل الميزانيات

العرب
نُشر: 10/10/08 14:26

طالب نائب وزيرة الخارجية عضو الكنيست مجلي وهبة رئيس الوزراء ايهود اولمرت بان تحول إلى أبناء الطائفة الدرزية الميزانيات التي وعدوا بها حيث يدور الحديث عن مبلغ يصل إلى 110 مليون شيكل مع الإشارة إلى انه كان قد تقرر تحويلها فقط في العام 2011 .
وقد وجه نائب وزير الخارجية إلى رئيس الوزراء صباح اليوم رسالة عاجلة إلى رئيس الوزراء قال فيها إنه علم بأنه سوف يطرح خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء يوم الأحد الوشيك مشروع قرار للمصادقة على تجميد الميزانية المخصصة للوسط الدرزي للعام 2008.
وأعرب مجلي وهبة عن استهجانه واستغرابه الشديدين لهذه الخطوة من قبل الحكومة ومديرها العام، منوها إلى أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تشكل ضربة قاصمة للوسط الدرزي الذين يعاني من مشاكل يومية مستعصية.



وأشار نائب الوزيرة إلى أن مساندة القطاعات والأوساط والشرائح الضعيفة من الناحية الاقتصادية في هذه الظروف العسيرة التي تمر على الاقتصاد العالمي برمته هي أمر ضروري وحيوي ولا سيما للوسط الدرزي بسبب الأوضاع الخاصة التي يعاني منها.
وأعرب وهبة عن أسفه لمثل هذه الخطوة ونوه إلى أن المصادقة على مثل هذا القرار سوف تنضم إلى سلسلة من القرارات التي تشكل مسًّا جوهريًّا حادًّا بأبناء الوسط الدرزي، وأعرب عن معارضته لمجرد طرح الموضوع في الجلسة الوشيكة لمجلس الوزراء في يوم الأحد الوشيك.

مقالات متعلقة