جامعات / مدارسStudents

ممتحنون يشتكون من امتحان تأهيل مدققي الحسابات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
32

حيفا
سماء صافية
32

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
32

راس الناقورة
غائم جزئي
32

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
غبار
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ممتحنون يشتكون من امتحان تأهيل مدققي الحسابات: أسئلة تعجيزية وتقسيم علامات غير منصف

اشتكى طلّاب موضوع تدقيق الحسابات، بعد تقدّمهم أمس لامتحانات التأهيل، من صعوبة الامتحان بادّعاء


اشتكى طلّاب موضوع تدقيق الحسابات، بعد تقدّمهم أمس لامتحانات التأهيل،  من صعوبة الامتحان بادّعاء أنّ الاسئلة فيه كانت غير منطقيّة، ممّا سيؤدي إلى فشلهم الحتميّ فيه.

حيث ادّعى الطّلاب بأنّ وقت الامتحان لم يكن كافيا لحل هذا النوع من الاسئلة التخصصية التّعجيزيّة، كما أنّ صياغتها لم تكن واضحة. علاوة على أنّ تقسيم العلامات غير منطقيّ سيؤدّي لفشلهم، وفق ما قال الطلاب.

هذا، ويشير الطّلّاب إلى أنّهم لم يتوقّعوا أن يكون الامتحان سهلًا إلّا أنّهم توقّعوا أن يكون منطقيًّا على الأقل. ومن الشكاوى المتكرّرة كانت إضافة جزء جديد على الامتحان، والذي أُدخل للمرّة الأولى للامتحان، وهو قسم الاسئلة متعدّدة الخيارات (أسئلة أمريكانيّة).

والتغيير يكمن بطريقة الإجابة، ففي السابق كان على الطّلّاب أنْ يُشيروا إلى الإجابة الصّحيحة أكثر، إلّا أنّهم وفي هذا الموعد توجّب عليهم الإشارة بجانب كلّ جواب إذا كان صحيحًا أم لا. حيث واجه الطّلّاب بكل سؤال 4 جمل، 4 أجوبة مُحتملة، وتوجّب عليهم التعامل مع كلّ جملة لوحدها، والإشارة إلى جانب كلّ جملة ما إذا كانت صحيحة أم خاطئة. كلّ إجابة صحيحة تمنح الطالب نصف علامة، أمّا إذا أجاب بشكل صحيح على كلّ الجمل في السؤال فسينال على نُقطة إضافية.

وادّعى مجلس المحاسبين بأنّ التقسيم الجديد للامتحان يسمح للطّالب بأن يُظهر قدراته ومعرفته بشكل أفضل، إلّا أنّ الطّلّاب الّذين تقدّموا للامتحان أمس عارضوا هذا الادّعاء بقولهم إنّ هذا القسم، والّذي يُشكل 24 علامة من العلامة الكُليّة، لا يُساعدهم أبدًا بل سيقودهم للفشل.


إقرا ايضا في هذا السياق:

المركز: إصابة شاب من سكان اللد بجراح بعد تعرضه للطعن