كوكتيلCocktail

بيع أغلى حذاء رياضي بآلاف الدولارات..
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
29

حيفا
سماء صافية
29

ام الفحم
غائم جزئي
28

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
سماء صافية
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
غيوم متناثرة
27

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بيع أغلى حذاء رياضي بآلاف الدولارات.. من انتعله؟

بيع أحد أزواج الأحذية الرياضية الأولى المنتجة من شركة نايكي الأميركية الثلاثاء بـ 437 ألفا و500 دولار


بيع أحد أزواج الأحذية الرياضية الأولى المنتجة من شركة "نايكي" الأميركية الثلاثاء بـ 437 ألفا و500 دولار خلال مزاد إلكتروني نظمته دار "سوذبيز"، في رقم قياسي عالمي لهذا النوع من الأحذية.

وكانت أحذية "مون شو" موجهة لمتسابقين أميركيين في ألعاب القوى لدورة الألعاب الأولمبية في 1972. وكان زوج الأحذية الذي بيع الثلاثاء، وهو الوحيد الذي لم يتم انتعاله بين 12 زوجا من هذا الطراز، مطروحاً بسعر يتراوح ما بين 110 آلاف دولار و160 ألفا.

ويعود الرقم القياسي السابق إلى العام 2017 وقد سجله زوج أحذية رياضية من نوع "كونفرس فاستبريك" كان قد انتعله نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردان في نهائي دورة الألعاب الأولمبية سنة 1984 في لوس أنجلوس، وقد بيع في مقابل 190 ألفا و373 دولارا خلال مزاد نظمته دار "أس سي بي أوكشن".

وقد اشترى زوج أحذية "مون شو" رجل الأعمال الكندي مايلز نادال البالغ 61 عاما، وهو ينوي عرض هذا الزوج في متحفه الخاص في تورنتو الذي يحمل اسم "دير تو دريم أوتوموبايل ميوزيم"، بحسب بيان نشرته دار "سوذبيز" الثلاثاء.

وهذا الزوج من الأحذية كان واحدا من 100 زوج طرحت للبيع في مزاد نظمته "سوذبيز" بالشراكة مع موقع "ستاديوم غودز" المتخصص، غير أن مايلز نادال كان قد استحوذ على الأزواج الـ99 الأخرى الأسبوع الماضي في مقابل 850 ألف دولار، وهو رقم قياسي لمجموعة أحذية رياضية.

ويشمل متحف نادال نسخا محدودة من أحذية أنتجتها "نايكي" وطرحتها عامي 2011 و2016 تحت اسم "باك تو ذا فيوتشر بارت تو" والتي استوحت اسمها من الجزء الثاني ل فيلم "العودة إلى المستقبل" الذي لعب بطولته مايكل جيه فوكس وطرح عام 1989.

كما يضم المتحف أيضا نسخا محدودة من أحذية رياضية أنتجتها شركتا "أديداس" و"ايرجوردان" ومجموعة "يزي" الخاصة بمغني الراب كاني ويست.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اطلاق نار على منزل وسيارة فادي خطيب من قلنسوة