صحةHealth

مخاطر عديدة لاستخدام الكمبيوتر بهذه الوضعية!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مخاطر عديدة لاستخدام الكمبيوتر بهذه الوضعية!

يقوم الإنسان بعادات كثيرة كل يوم وبشكل طبيعي دون أن يدرك خطورتها على صحته، لعل أهمها وضع جهاز الكمبيوتر على القدمين والجلوس


يقوم الإنسان بعادات كثيرة كل يوم وبشكل طبيعي دون أن يدرك خطورتها على صحته، لعل أهمها وضع جهاز الكمبيوتر على القدمين والجلوس لفترات طويلة دون أن يخطر على بال أحد خطورة هذه الوضعية.


 صورة توضيحية

ونشرت وكالة "سبوتنيك" للأنباء دراسة جديدة أكدت أنّ هذه الحركة يمكن لها أن تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان، حيث وجد باحثون سويسريون من مستشفى جامعة بازل أنّ أجهزة الكمبيوتر المحمولة الساخنة تؤدي إلى تلف الجلد، وأنّ الأشعة الكهرومغناطيسية يمكن أن تغير المعلومات الوراثية وتسبب سرطان الجلد.

أيضا، يمكن لطريقة الجلوس هذه أن تتسبب بمشاكل في الحمل، حيث يؤثر الاستخدام طويل الأمد للكمبيوتر المحمول على قدرة المرأة على الإنجاب، ولها ذات التاُثير على الرجل أيضا.

كذلك تساهم هذه الوضعية بحدوث آلام الرقبة والظهر، فاستخدام الكمبيوتر المحمول لفترات طويلة يؤدي إلى أضرار بالغة في العمود الفقري والرقبة.

أيضا صعوبة في النوم، حيث يتسبب الضوء الصادر من شاشة الكمبيوتر المحمول بإيقاف إنتاج الميلاتونين في الجسم، وهو الذي يساعد ارتفاعه في الجسم على النوم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
استخدام الكمبيوتر
افتتاح القاعة التربوية للأطفال في ام الفحم