أخبارNews & Politics

تشييع جثمان المناضل بسام الشكعة رئيس بلدية نابلس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
30

حيفا
غيوم متفرقة
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غيوم متفرقة
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
41
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تشييع جثمان المناضل بسام الشكعة رئيس بلدية نابلس الأسبق في موكب جنائزي مهيب

شيعت جماهير محافظة نابلس، اليوم الثلاثاء، في موكب جنائزي مهيب، جثمان المناضل الكبير بسام الشكعة، رئيس بلدية نابلس الأسبق، إلى مثواه الأخير.


شيعت جماهير محافظة نابلس، اليوم الثلاثاء، في موكب جنائزي مهيب، جثمان المناضل الكبير بسام الشكعة، رئيس بلدية نابلس الأسبق، إلى مثواه الأخير في المقبرة الغربية بالمدينة.


المرحوم المناضل الفلسطيني بسام الشكعة‎

وشارك في مراسم التشييع رئيس لجنة المتابعة محمد بركة والنائب احمد الطيبي ونائب رئيس حركة فتح محمود العالول، ومحافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، وقادة الفصائل والأحزاب وممثلو الفعاليات الوطنية والرسمية والشعبية الى جانب مئات المواطنين.
المرحوم بسام الشكعة شغل منصب رئيس بلدية نابلس عدة سنوات، وهو من الشخصيات الوطنية الفلسطينية المعروفة والتي تحظى باحترام كبير في الشارع الفلسطيني. ذو توجه قومي عربي وهو يعد زعيم البعثيين في فلسطين. في عام 1959 استقال من حزب البعث العربي الاشتراكي وقاوم الانفصال بين سوريا ومصر وتعرض للسجن وأبعد إلى مصر عام 1962، حيث بقي لاجئا سياسيا هناك إلى أن صدر عفو من الملك حسين بن طلال عن جميع اللاجئين السياسيين والضباط الأردنيين، فعاد إلى الأردن وإلى مدينته نابلس عام 1965.
انتخب الشكعة رئيساً لبلدية نابلس عام 1976 على رأس قائمة وطنية في آخر انتخابات للبلديات الفلسطينية قبل قيام السلطة الفلسطينية ، و شكل مع آخرين من ممثلي المؤسسات الشعبية والأحزاب التي نشطت في الأراضي المحتلة لجنة التوجيه الوطني التي قادت النضال الفلسطيني ضد الاستيطان وممارسات الاحتلال .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفركنا: انطلاق معرض كتابي كتابك برعاية المجلس المحلي