سياحةTourism

زوروا توزر لرحلة سياحية ممتعة في تونس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
30

حيفا
غيوم متفرقة
30

ام الفحم
غيوم متفرقة
30

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غيوم متفرقة
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
41
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

زوروا توزر لرحلة سياحية ممتعة في تونس

توزر منطقة سياحية أكثر من رائعة تقع في تونس الخضراء وهي غنية بالكثير من المعالم السياحية

واحة النخيل في توزر تحقق للزائرين الاسترخاء في ظلال الأشجار


توزر منطقة سياحية أكثر من رائعة تقع في تونس الخضراء وهي غنية بالكثير من المعالم السياحية، وقدّم للسيّاح الكثير من النشاطات الجديرة بالتجربة في المناطق الريفية المحيطة بتوزر، سواء في محيط الكثبان الرملية، أو في المياه الحارَّة.

أماكن سياحية في توزر 
الواحة
واحة النخيل في توزر تحقق للزائرين الاسترخاء في ظلال الأشجار، وتُقدم للمشاة سلسلة من المسارات في الأراضي الزراعية الخصبة، أو ركوب الدراجات أو الحمير أو الجمال... تقع الواحة في الجانب الجنوبي الشرقي من توزر، ويمكن الوصول إليها من شارع أبو القاسم الشابي، حيث يمتدُّ عدد من الشوارع الصغيرة جنوبًا، وصولًا إلى الواحة. وفي داخل الواحة، هناك ست قرى صغيرة، وأهمها بليد الحضر وعباس والصحراوي.

المدينة القديمة (أولاد هادف)
تُعرف باسم أولاد هادف، وهي تمثل الجزء الأكثر جاذبية من توزر . تتخلل الممرات المزدحمة في المنطقة، المنازل التقليدية التي تمتاز بواجهات من الطوب المزخرف بأشكال معقدة. وفي كثير من الأحيان، تمتدُّ الطبقات العليا من المنازل للانضمام إلى المنازل على الجانب الآخر، وتشكيل ممرات مغطاة شبيهة بالجسور، ما يقي من أشعة الشمس القوية صيفًا.


شوت الجريد
تُعتبر شوت الجريد المساحة الأكبر للملح في الصحراء، حيث تمتد على أكثر من 7000 كيلومتر مربع. خلال موسم الأمطار ، يجب أن يبحر السائح على متن قارب لبلوغها، لكن في الصيف هي تجف تمامًا، وتمتد لأميال إلى الأفق.

واحات تاميرزا وشبيكة وميديس
تشمل الرحلات السياحية الأكثر شعبيّة في توزر، واحات المرتفعات الثلاث: شبيكة وتامرزا وميديس، التي تدين بأراضيها الخصبة إلى رواسب المياه الجوفية التي يتم استغلالها عبر سلسلة من الآبار.
تم بناء شبيكة على أنقاض موقع عسكري روماني كان يُسمى Ad Speculum. شبيكة عبارة عن قرية صغيرة تحضن المنازل الحجرية والطينية، فوق بستان النخيل. علمًا بأن القرية القديمة خلابة للغاية، ومهجورة راهنًا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المركز: حادث بين شاحنة وسيارة يسفر عن إصابات