سياحةTourism

أماكن سياحية تستحق الزيارة في الأردن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
29

حيفا
غيوم متفرقة
29

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
غيوم متفرقة
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أماكن سياحية تستحق الزيارة في الأردن

نطير بكم مع دليل العرب.كوم السياحة برحلة سريعة الى أبرز وأجمل الاماكن السياحية في الأردن

البتراء هي أفضل مكان للزيارة في الأردن، وواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة


نطير بكم مع دليل العرب.كوم السياحة برحلة سريعة الى أبرز وأجمل الاماكن السياحية في الأردن، والتي توفِّر للسائحين فرصة التعرف إلى تاريخ البلاد، والاستمتاع بالمنحدرات الغرانيتية، ورؤية الصحارى المنعزلة ، وحتى السباحة في البحر الميت.

البتراء
البتراء هي أفضل مكان للزيارة في الأردن، وواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة. كانت البتراء، تُعرف أيضًا باسم "المدينة الوردية"، عاصمة مملكة الأنباط، قبل أن تصبح جزءًا من الإمبراطورية الرومانية. تم التخلي عن المستوطنة ونسيانها لقرون من قبل العالم الغربي، ولكن تم اكتشافها في القرن التاسع عشر. اليوم، تتيح زيارة البتراء للسائحين القيام بجولة في المتنزه الأثري القديم، عبر واد من الحجر الرملي المعروف باسم Siq.

وادي رم
في جنوب الأردن، يُعرف وادي رم الصحراوي بمناظره الخلابة. لا توجد مستوطنات دائمة في هذه المنطقة الصحراوية المنعزلة، لكنّ القبائل البدوية تمر من حين لآخر فيها. على الرغم من أنّ الصحراء غالبًا ما يتم تخيّلها على أنها كثبان رملية، إلا أنّ وادي رم يضم جبالًا من الحجر الرملي، ومنحدرات صخرية شاهقة. العديد من مناطق الجذب الرئيسة في وادي رم عبارة عن معالم طبيعية وتكوينات صخرية، وكذلك ألوان فريدة من الرمال أو الصخور.

جرش
جرش موطن لمجموعة من الآثار اليونانية الرومانية، لا سيّما قوس هادريان، الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثاني، ومضمار سباق الخيل الذي يمتاز بتصنيف فريد، لكونه واحدًا من أصغر أحواض سباق الخيل الرومانية. يعدّ متحف جرش الأثري مكانًا مثاليًّا لبدء وقتك في جرش، حيث يضم مجموعة من القطع الأثرية، ويقوم بعمل مذهل في شرح نشوء وتطور مستوطنة جرش في القرون الماضية.

النشاطات
المشي في محمية دانا
في شأن المناظر الطبيعية، وفرصة المشي لمسافات طويلة في الهواء الطلق، تُعتبر محمية دانا الطبيعية واحدة من أفضل المواقع في الأردن. ستكون قاعدتك هي قرية دانا التي تعود إلى القرن الخامس عشر، والتي ظلت أصلية إلى حد كبير وتفتخر بوجود عدد قليل من أماكن الإقامة وتناول الطعام. السبب الرئيس لزيارة محمية دانا الطبيعية هو المشي، وأيضًا الصعود والهبوط في الوديان. المناظر الطبيعية بكر، ما يتيح فرص التصوير الاستثنائية.

الاستجمام في البحر الميت
على الرغم من أنّ معظم أراضي الأردن غير ساحلية، إلا أنها تشترك في جزء صغير من الساحل مع البحر الميت. يصل البحر الميت إلى 430 مترًا تحت مستوى سطح البحر، ومستوى الملوحة مرتفع فيه، بشكل ملحوظ. يتمتع البحر الميت أيضًا بعدد من الروابط التاريخية والدينية. إنه أيضًا مكان مثالي للاسترخاء، لأنّ الماء ممتلئ بالمعادن، والملوحة العالية، التي تجعل من السهل أن يطفو السائح على ظهره. أفضل طريقة لزيارة البحر الميت هي البقاء في أحد المنتجعات الفاخرة في الطرف الشمالي الشرقي من البحر. هناك، يمكن للسائح أن يستمتع بعلاجات السبا، و مشاهدة غروب الشمس عبر المياه، وحتى رؤية أضواء الليل في القدس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: مواجهات بين الشرطة وسكان في قرية ترابين الصانع