الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

بلدية عرابة تودع خريطة شمال المدينة لدى مديرية التخطيط في القدس

كل العرب
نُشر: 21/07/19 16:03,  حُتلن: 22:24

بلدية عرابة في بيانها:

قُدم المخطط بصيغته الأولية إلى مديرية التخطيط في شهر تشرين الأول الماضي، ويومها سُجلت 120 ملاحظة عليه طُلب من هيئة المخططين الرد عليها واستيفاء جميع الشروط والمتطلبات خلال 120 يوما وإلا فإن المخطط سيُلغى

اعلنت بلدية عرابة عن ايداع خريطة شمال المدينة لدى الجهات المسؤولة القدس قبل بضعة أيام ونشرت اليوم للجمهور للاطلاع عليها. وجاء في بيان صادر عن البلدية:"بعد مخاض عسير شهد صعودا وهبوطا، وبعد سلسلة من العراقيل والعقبات المحلية والخارجية والتقنية والمادية، أودعت خريطة شمال عرابة في القدس قبل بضعة أيام ونشرت اليوم للجمهور للاطلاع عليها".


صورة توضيحية من البلدية

وزاد البيان:"قُدم المخطط بصيغته الأولية إلى مديرية التخطيط في شهر تشرين الأول الماضي، ويومها سُجلت 120 ملاحظة عليه طُلب من هيئة المخططين الرد عليها واستيفاء جميع الشروط والمتطلبات خلال 120 يوما وإلا فإن المخطط سيُلغى.
ومنذ ذلك اليوم ونحن نسابق الزمن في التواصل مع الجهات المعنية، في شركة الكهرباء وسلطة تصريف المياه ووزارة البيئة ومخمني الأراضي ومديرية أراضي إسرائيل، وغيرها من الجهات الرسمية وغير الرسمية. وفي كل مرة كانت توضع شروط جديدة ومتطلبات صعبة، ولكن بالإصرار والعناد وبفضل طاقم المخططين والمستشارين المهنيين تم التغلب على جميع العقبات واستيفاء جميع الشروط الأمر الذي مكننا من إيداع المخطط يوم الأربعاء الماضي في مديرية التخطيط في القدس.
ومرة أخرى جرت مراجعة المخطط فوُجد مناسبا فتم نشره اليوم لاطلاع الجمهور عليه وإبداء الملاحظات والاعتراضات خلال ستين يوما يجري بعدها بحث الاعتراضات والبت بها ومن ثم المصادقة النهائية على المخطط وإفساح المجال أمام الجميع لبناء المباني السكنية والتجارية والصناعية، بالإضافة إلى مرافق أخرى".

واختتم البيان:"جدير بالذكر أن المصادقة على هذا المخطط الكبير والطموح ستفتح آفاقا كبيرة أمام أهل عرابة، إذ يتسع المخطط لـ 5,000 وحدة سكنية، أي ما يعادل حجم عرابة اليوم... كما سيتضمن منطقة تجارية تمتد على طول الشارع 804 (شارع السوق)، بالإضافة إلى منطقة صناعية تمتد من خيمة القمر حتى جسر وادي المجنون على جانبي الشارع، كما يتضمن المخطط المدينة الرياضية التي تشمل الاستاد الرياضي وملاعب التمرينات ومركزا تجاريا كبيرا في مُجمّع المدينة الرياضية، هذا بالإضافة إلى مشروعين آخرين هامين، هما موقف الشاحنات والمعدات الثقيلة في الطرف الشمالي الشرقي من أرض المخطط، ومشروع المتنزه الكبير المحاذي لوادي المجنون.
إن المصادقة على مخطط شمال عرابة تعني إنجاز عدد كبير من المشاريع الهامة التي انتظرتها عرابة عقودا من الزمن، ولهذه المشاريع مردود كبير من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية، وغيرها.
وأخيرا يقتضي الواجب أن نشكر كل من ساهم في هذا الإنجاز العظيم ونهنئ أهل عرابة به لأن عرابة وأهلها يستحقون كل خير... ألف مبروك"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة