أخبارNews & Politics

النقب: استهجان من مرافقة الشرطة لمساحين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النقب: السكان يستهجنون مرافقة الشرطة لمساحين في عرب أبو هدوبة بقرية أبو تلول

عبر سكان من عرب أبو هدوبة بقرية أبو تلول في النقب عن استهجانهم لمرافقة رجال شرطة لمساحين من قبل سلطة توطين البدو

ناصر أبو هدوبة، عضو اللجنة ال محلية :

لا توجد لدينا مشكلة في عمليات المسح لتطوير قريتنا، ولكن أن يتم ذلك بعد التنسيق والتشاور مع أصحاب الأرض وليس كما تريد السلطة 


عبر سكان من عرب أبو هدوبة بقرية أبو تلول في النقب عن استهجانهم لمرافقة رجال شرطة لمساحين من قبل "سلطة توطين البدو"، حضروا صباح اليوم، الأحد، للقيام بعمليات مسح لشوارع وبنى تحتية في القرية التي تعاني من مشاكل كثيرة في البنى التحتية بالرغم من الاعتراف بها قبل أكثر من عقد.


 ناصر أبو هدوبة، عضو اللجنة المحلية

وقال ناصر أبو هدوبة، عضو اللجنة المحلية، في حديث لمراسل "كل العرب": "استيقظنا اليوم مع وصول مساحين إلى المنطقة وبدأوا بقياس الشوارع والمنازل. لا توجد لدينا مشكلة في عمليات المسح لتطوير قريتنا، ولكن أن يتم ذلك بعد التنسيق والتشاور مع أصحاب الأرض وليس كما تريد السلطة. لقد هددونا بأن يتم استدعاء وحدة يوآف للقيام بعمليات المسح بالقوة. لماذا يتم استدعاء شرطة، إذا كان الأمر في مصلحة المواطنين؟".

وتابع قائلا: "عائلتي تبرعت بسبعين دونم من أجل إقامة مؤسسات تربوية ومدارس، ونحن نريد تطوير القرية - ولكن لا يمكن أن يتم التطوير تحت التهديد وتواجد الشرطة".

وعقب يئير معيان، مدير عام "سلطة توطين البدو" لمراسل "كل العرب" بالقول: "بعد ثلاث سنوات من التخطيط الذي تمّ بالتنسيق معهم، يعارضون اليوم عمليات التطوير، وحتى أنهم هدّدوا المساحين، بالتالي تمّ استدعاء الشرطة. المسح هو للشوارع والبنى التحتية وليس للمنازل".

ووصلت "كل العرب" صور تّظهر أن المساحين يقومون بقياس المنازل، وليس فقط الشوارع. وتساءل أبو هدوبة: "أين دور المجلس الإقليمي واحة الصحراء من هذه الأعمال. لم يتحدثوا معنا عن أي شيء ولم نتلق أي مقابل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب الشرطةأبو تلول
اشكول: سقوط جذع شجرة على رجل وإصابة بجراح