سياحةTourism

أفضل التجارب السياحية الممتعة في وادي أوريكا المغرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
29

حيفا
غيوم متفرقة
29

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غيوم متفرقة
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أفضل التجارب السياحية الممتعة في وادي أوريكا المغرب

يقع وادي أوريكا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مراكش، ويمتاز بدرجات الحرارة أكثر برودة مع روعة المناظر الجبلية المذهلة


يقع وادي أوريكا على بعد مسافة قصيرة بال سيارة من مراكش، ويمتاز بدرجات الحرارة أكثر برودة مع روعة المناظر الجبلية المذهلة، ما يجعل منه أحد أجمل وجهات السياحة في المغرب.


 وادي أوريكا، المغرب

يعتبر وادي أوريكا أحد أجمل الوجهات السياحية لمحبي الطبيعة في المغرب، حيث يقصده السائحين في رحلة يومية من مراكش، للاستمتاع بالهدوء بعيدا عن صخب العاصمة وازدحام السائحين، فضلا عن القيام بالعديد من الأنشطة والتجارب الممتعة التي تضفي على رحلتك المزيد من البهجة..
فما هي أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في وادي أوريكا ؟
1. زيارة قرية ستى فاطمة
تعد قرية ستي فاطمة أحد الوجهات الرئيسية للزيارة من مراكش للكثير من السائحين والسكان المحليين على حد سواء، حيث تعد مكانًا رائعًا لمحبي الطبيعة واكتشاف الأصالة المغربية في أبهى صورة لها. كما تقدم تلك القرية أيضا للزائرين الفرصة للاستمتاع بالتسوق واقتناء مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية والأعمال الفنية ال محلية بأسعار معقولة، ذلك فضلا عن تناول المأكولات المغربية اللذيذة، بما في ذلك اللحوم المشوية مع مجموعة متنوعة من الطاجين بمطاعم القرية الجميلة ذات الإطلالة الخلابة على نهر أوريكا. وللإقامة بالقرب من القرية، يمكنك التعرف على أفضل الفنادق والعروض من بوكينج من هنا.
2. الاسترخاء ما بين شلالات ستي فاطمة
تقع شلالات ستي فاطمة السبع على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من المحور الرئيسي للقرية التي تحمل نفس الاسم، وبينما يسهل عليك الوصول إلى المستويات الدنيا من الشلالات، ستتطلب الأقسام العليا بعض التسلق فوق الصخور. وينصحك الخبراء للاستمتاع بروعة تلك الشلالات؛ التخطيط للزيارة مبكرًا قبل أن يصبح الجو حارًا، خاصة إذا كنت في أشهر الصيف، حيث ينتظرك إلى جانب التقاط الصور الفوتغرافية الجميلة هناك، الفرصة أيضا ل مشاهدة العديد من الطيور وغيرها من الحيوانات البرية. كما تتوفر أيضا على مقربة من الشلالات، مجموعة من المنصات لتناول الأطعمة اللذيذة، فضلا عن توافر مناطق للجلوس للاستراحة .
3. اكتشاف التاريخ في أغمات
تقع أغمات في سفوح جبال الأطلس، وقد كانت عاصمة للبلاد قبل نقلها إلى مراكش، وهناك وقعت العديد من المعارك والأحداث التاريخية، وويمكن لزوار اليوم خلال زيارة تلك المنطقة الأثرية الجميلة رؤية أنقاض حمام قديم من القرن العاشر، فضلاً عن اكتشاف بقايا المنازل وأسوار المدينة.
4. تعرف على ال حياة المحلية المغربية
تستضيف العديد من العائلات في وادي أوريكا السائحين في منازلهم الجميلة، مع دعوتهم لتجربة طريقة الحياة التقليدية المغربية ضمن جولات سياحية منظمة، بما في ذلك مشاهدة أدوات الطهي التقليدية وتعلم طريقة إعداد الأطباق المختلفة وطرق الطبخ، والجلوس للدردشة مع تناول الشاي بالنعناع، وتذوق الخبز الطازج. فقط نوصيك بالحجز المسبق لتلك الجولة، نظرا لشعبيتها ما بين الزائرين.
5. زيارة قرية تافزة
تافزة هي قرية مغربية جميلة، حيث لا يزال السكان المحليون يعيشون وفقًا للتقاليد القديمة، لذا فمن السهل عند الزيارة رؤية جانب مختلف للثقافة المغربية الأصيلة، وسط ود السكان المحليين ممن يستقبلون الزائرين بابتسامة مبهجة وكرم الض يافة . ويضم متحف القرية الذي يقع في المنزل السابق لرئيس القرية، مجموعة مثيرة للاهتمام من المعروضات والمقتنيات التاريخية التي تعكس الحياة القديمة في القرية، بما في ذلك؛ المنسوجات والأشياء المنزلية إلى التحف والمجوهرات.
6. اكتشاف حديقة بيو العطرية
لن تكتمل رحلتك إلى وادي أوريكا دون زيارة حديقة بيو العطرية، والتي تضم مجموعة متنوعة من النباتات والزهور والأعشاب التي يتم ترتيبها بعناية، مع مساحات هادئة للضيوف للجلوس والاسترخاء أثناء الاستمتاع بالروائح العطرية الفواحة، أضف إلى ذلك إمكانية الاستفادة من الاستخدامات الطبية للعديد من المنتجات النباتية والعطرية الرائعة.
7. رحلة إلى حديقة الزعفران
تقع حديقة الزعفران في ظل جبال الأطلس، وهناك يمكنك التعرف على عمليات الزراعة والحصاد والتجفيف للزعفران مع اكتشاف ثقافته وخصائصه، كما يمكنك القيام بجولة في الحقول الواسعة، والتعرف على مجموعة من الزيوت العطرية والتوابل وغيرها من المنتجات الجيدة التي يدخل الزعفران في تكوينها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: مواجهات بين الشرطة وسكان في قرية ترابين الصانع