سياحةTourism

معلومات عليكم معرفتها قبل السفر الى زنجبار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
29

حيفا
غيوم متفرقة
29

ام الفحم
غيوم متفرقة
29

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غيوم متفرقة
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

معلومات عليكم معرفتها قبل السفر الى زنجبار

تمتاز جزر زنجبار الواقعة قبالة البر الرئيسي لتنزانيا بشواطئها الساحرة، ووجود أفضل مواقع الغطس في العالم، ذلك فضلا عن المأكولات المميزة.

تعد تنزانيا واحدة من أكثر الدول استقرارًا في أفريقيا، وأجمل الأماكن المميزة لمحبي اكتشاف الطبيعة الافريقية الساحرة


تمتاز جزر زنجبار الواقعة قبالة البر الرئيسي لتنزانيا بشواطئها الساحرة، ووجود أفضل مواقع الغطس في العالم، ذلك فضلا عن المأكولات المميزة، والسحر الأفريقي الذي لازالت تحتفظ به على الرغم من التطورات الحديثة.. فإن كنت في رحلة قريبة إلى هناك.. تعرف على هذه النصائح والمعلومات قبل السفر إلى زنجبار.


 زنجبار، تنزانيا
نصائح ومعلومات قبل السفر إلى زنجبار:
زنجبار آمنة
على الرغم من تاريخ زنجبار المضطرب، إلا أنها جزيرة آمنة للسائحين، وتعد تنزانيا واحدة من أكثر الدول استقرارًا في أفريقيا، وتعد من أجمل الأماكن المميزة لمحبي اكتشاف الطبيعة الافريقية الساحرة.

وتتكون زنجبار من العديد من الجزر الصغيرة في المحيط الهندي التي تقع على بعد حوالي 25 – 50 كم من البر الرئيسي تنزانيا، وتعد أكبر تلك الجزر هي جزيرة بمبا وجزيرة زنجبار المعروفة محليًا باسم أونغوجا، والتي تضم العاصمة ستون تاون، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وتتعدد خيارات فنادق زنجبار لترضي جميع الخيارات والميزانيات، فكما توجد بعض المنازل وأماكن الإقامة ذات الخدمة الذاتية، توجد أيضا مجموعة من الفنادق الراقية لمحبي الفخامة.



نتيجة للتأثيرات المختلفة من المطبخ العربي والهندي والبرتغالي، يقدم المطبخ الزنجباري مزيجًا رائعًا من الأطباق المتنوعة. إضافة للعديد من التوابل والفواكة التي تنمو في الجزيرة، تشتهر زنجبار أيضًا بالمأكولات البحرية الرائعة والطازجة. ويعد البرياني من بين الأطباق المفضلة بين السكان المحليين، وهو طبق هندي يتكون من الأرز المطبوخ مع البهارات ثم يختلط مع اللحم.
على الرغم من أن العملة الوطنية هي شلن تنزانيا، إلا أن السكان المحليين عادة ما يقبلون الدولار الأمريكي. مع العلم أن جهاز الصراف الآلي الوحيد الذي ستجده في جزر زنجبار، سيكون في مدينة ستون تاون. لذا، فمن الأفضل لك أن يكون معك دوما المال النقدي سواء بالعملة ال محلية أو الدولار الأمريكي.


إذا كنت من محبي الألوان الزاهية، فستجد عند السفر إلى زنجبار الكثير من الأكشاك والمحلات التي تبيع الملابس الأفريقية التقليدية، والتي تقدم هدايا وتذكارات ممتازة، مع مجموعة كبيرة من الحلي المصنوعة يدويًا والتي يتم صنعها من الصدف والخرز، فقط نوصيك بالمساومة عند زيارة أي من هذه الأسواق المتنوعة، للحصول على المنتجات المحلية بأسعار معقولة.
 
درجات الحرارة في زنجبار دافئة على مدار العام، ونادراً ما تنخفض عن 22 درجة مئوية، وتصل ذروتها إلى حوالي 32 درجة مئوية في شهري يناير وفبراير. وتمثل الفترة من أواخر ديسمبر إلى فبراير ومن يونيو إلى أكتوبر الأفضل عند السفر إلى زنجبار ، حيث تكون الأجواء المناخية ممتعة ومثالية لاكتشاف المعالم والأماكن السياحية المختلفة، فضلا عن الاستمتاع بالشواطىء المذهلة المميزة لتلك الوجهة الجميلة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: مواجهات بين الشرطة وسكان في قرية ترابين الصانع