أخبارNews & Politics

غزة: إصابات في جمعة حرق العلم الإسرائيلي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم قاتمة
26

ايلات
غيوم متناثرة
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إصابات في جمعة حرق العلم الإسرائيلي ضمن مسيرات العودة بقطاع غزة

بدأ الآف المواطنين بالتوافد عصر اليوم الجمعة الى مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة


توافدت الجماهير الفلسطينية إلى مخيمات العودة، في ساعات عصر اليوم، إلى منطقة شرق قطاع غزة للمشاركة في فعاليات جمعة "حرق العلم الإسرائيلي". وقد بدأت الفعاليات مباشرة بعد صلاة العصر حيث بدأ الشبان برشق الحجارة والعبوات باتجاه جنود الجيش الإسرائيلي، وفق مصادر محلية .

ويفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر طبية بقطاع غزة، أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بعد ظهر اليوم، الجمعة، إثر استهدافهم من قبل قناصة الجيش الإسرائيلي بأعيرة مطاطية. فقد أصيب شاب برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في القدم بمنطقة ملكة شرق مدينة غزة. وأصيب فتيان بأعيرة مطاطية شرقي بلدة خزاعة جنوبي قطاع غزة. وشرق البريج أصيب شاب بطلق مطاطي بالرأس.

وقد نشر الجيش الإسرائيلي عشرات القناصة على طول الحدود، في خمس نقاط يتوافد إليها آلاف الفلسطينيين شرقي رفح وخانيونس والبريج وغزة وجباليا

وقد لبت الجماهير دعوة الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، والتي دعت الى أوسع مشاركة ممكنة في المسيرات. وجاء في بيان الهيئة وصلت نسخة عنه إلى "كل العرب: "سنحرق علم إسرائيل أمام أعين جنود الاحتلال وهم ينظرون ردا على رفع علم الاحتلال في بعض الدول العربية". وأكدت الهيئة على "سلمية التظاهرات وجماهيريتها"، حيث حذرت الجيش الإسرائيلي من المس بالمتظاهرين.

وقالت مصادر إسرائيلية، إنّ نحو 6 آلاف فلسطيني يتظاهرون في عدة مواقع بالقرب من السياج على طول الحدود مع قطاع غزة، والبعض منهم يقومون بإلقاء عبوات وقنابل يدوية وحجارة بصورة مكثفة وإلحاق أضرار بالسياج، بدون إصابات بين الجنود.

وجاء من وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أنّه "أصيب 74 مواطنًا بجراح مختلفة منها 36 بالرصاص الحي من قبل قوات الجيش الاسرائيلي خلال الجمعة 67 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة مسيرات العودة
آل جزماوي في عارة: نعلن براءتنا من جريمة قتل محمد