أخبارNews & Politics

رهط: المهباش يعيد ملحمة الزير سالم تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مسرح المهباش يعيد تمثيل ملحمة الزير سالم بافتتاحية القصر الثقافي في رهط

علم مراسل كل العرب أن ملحمة سالم الزير ستفتح القصر الثقافي في مدينة رهط، والذي من المتوقع تدشينه بأيلول

يقوم مسرح المهباش على انتاج هذا العمل الكبير، والذي أعده وأخرجه المخرج محمد عيد، والذي يعمل أيضا كمدير فني لمسرح المهباش


علم مراسل كل العرب أن ملحمة سالم الزير ستفتح القصر الثقافي في مدينة رهط، والذي من المتوقع تدشينه رسميا في مطلع شهر سبتمبر/أيلول القادم "إذا تمّ ربط المكان بشبكة الكهرباء حتى ذلك التاريخ". ويقوم مسرح المهباش على انتاج هذا العمل الكبير، والذي أعده وأخرجه المخرج محمد عيد، والذي يعمل أيضا كمدير فني لمسرح المهباش.


الفنانة روضة سليمان

ويقوم بدور سالم الزير الفنان المعروف سهل الدبسان وتقوم بدور جليلة الفنانة روضة سليمان. ويشارك أيضا عبيدة زبيدي (في دور كُليب) واسماعيل القشاعلة (في دور جسّاس) ولفيف من الممثلين في ادوار مختلفة.

ويقول الفنان سهل الدبسان في حديث خاص مع مراسل "كل العرب": "هذه المسرحية العاشرة لمسرح المهباش الذي يفاجىء بأعماله المختلفة والمتنوعة والتي تلائم جميع الأجيال والأذواق، وبسبب العنف المستشري في مجتمعنا، قررنا تجسيد ملحمة سالم الزير الذي للأسف تحاكي واقعنا بما فيها من حقد وكراهية وعنف".

وتابع قائلا: "لا شك أننا أمام تحدٍ كبير بسبب نوع العمل وخصوصا أنه باللغة العربية الفصحى، وفيه ما يقارب عشرين شخصية يقوم بأدائها سبعة ممثلين محترفين، وسيكون هذا العمل أول انتاج مسرحي يتعدى الساعة والنصف تقريبا".

وختم الفنان سهل: "نأمل أن ينال هذا العمل إعجاب جمهور مسرح المهباش، ونأمل أن نصل به إلى مهرجانات في الوطن العربي، وفقا لمبدأنا مسرح المهباش رهط - لن تستطيع أن تشرح، يجب أن تشاهد".

يشار إلى أن الفنان المعروف بشير أبوربيعة، إبن قرية دريجات، سيقوم على ديكور المسرحية، وهو معروف في الوسط الفني المحلي والعالمي، حيث قام بتحضير ديكور عدد من الأفلام الأمريكية.


 المخرج محمد عيد


الفنان سهل الدبسان


إقرا ايضا في هذا السياق:

مصرع شاب بحادث طرق بمنطقة نابلس