منبر العربHyde Park

نحن واللجان المعينة..!!/ بقلم: شاكر فريد حسن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غائم جزئي
16

تل ابيب
غائم جزئي
16

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
غائم جزئي
16

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
غائم جزئي
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نحن واللجان المعينة..!!/ بقلم: شاكر فريد حسن

بالأمس تم حل بلدية رهط في النقب، وذلك بعد فشل المجلس البلدي بتمرير الميزانية لهذا العام، وهنالك أيضًا مجالس أخرى مهددة بالحل، وهي يركا وعسفيا وطبريا.

شاكر فريد حسن في مقاله: 

من واجب المعارضة في مجالسنا العربية ال محلية أن ترى الصورة الواضحة الواسعة ، وتعي مخاطر اللجان المعينة وآثارها الضارة السلبية على مستقبل وتطور بلداتنا، وتمنع حل المجلس مهما كان السبب


بالأمس تم حل بلدية رهط في النقب ، وذلك بعد فشل المجلس البلدي بتمرير الميزانية لهذا العام، وهنالك أيضًا مجالس أخرى مهددة بالحل، وهي يركا وعسفيا وطبريا، نتيجة السبب نفسه، بعد قرار وزير الداخلية عدم منح مهلة إضافية للمصادقة على ميزانيات السلطات المحلية، ومعنى ذلك هو حل المجالس في هذه البلدات، وتعيين لجان محلية لإدارة شؤونها، بإبقاء الرئيس أو إستبداله بآخر معين تختاره الداخلية. وهذا الأمر بمثابة مصادرة للحق الديمقراطي للأهالي.

وفي الحقيقة أن فشل اقرار الميزانيات في السلطات المحلية غالبًا ما يكون نتيجة المناكفات والمشاحنات الداخلية ، والانتقام من الرئيس كأحد الاجواء المتوترة والآثار المشحونة التي تسبق أو تعقب ال انتخابات للسلطة المحلية .

من واجب المعارضة في مجالسنا العربية المحلية أن ترى الصورة الواضحة الواسعة ، وتعي مخاطر اللجان المعينة وآثارها الضارة السلبية على مستقبل وتطور بلداتنا ، وتمنع حل المجلس مهما كان السبب، وبذل كل الجهود لتحقيق تفاهمات داخلية للحفاظ على جوهر العملية الديمقراطية ، تحصينًا لمجتمعنا العربي، وتعزيزًا للسلم الأهلي وصيانة النسيج الداخلي ، وتعميقًا للحوار الهادئ البناء ، ووضع مصلحة البلد فوق كل مصالح الأفراد والفئات والعائلات.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com  

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شاكر فريد حسن
القدس: اعتقال شابين في باحات الأقصى