الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

تل السبع في قاع قائمة النجاح بالبجروت ورئيس المجلس يعد بخطة اصلاح شاملة

ياسر العقبي -
نُشر: 15/07/19 21:07,  حُتلن: 07:21

 
رئيس المجلس المحلي، عمر أبو رقيق

حصلت مدارس تل السبع الثانوية في النقب على نسبة نجاح 40% في امتحانات البجروت، وفق نتائج وزارة المعارف التي نشرت أمس، وهي متواجدة في العشرة الأخيرة من القائمة، قبل المجلس الإقليمي واحة الصحراء وعرعرة النقب.

ويتضح من المعطيات أن تل السبع تتربع على قائمة دفاتر البجروت الملغية بسبب الغش في الامتحانات، بنسبة 8.2%.وقال رئيس المجلس المحلي، عمر أبو رقيق، لمراسل "كل العرب"، إنّ "النتائج مقلقة جداً، مع العلم انها تعود لسنوات سابقة وليست السنة الاخيرة".

وتابع قائلا: "نحن نحضر خطة اصلاح شاملة لتحسين مستوى البجروت وايضاً نتخذ وسائل كثيرة لمحاربة ظاهرة الغش في البجروت، وكلنا على يقين ان المرة القادمة سنكون في مكان أفضل".وأضاف: "نحن بدورنا سنقوم بخطة اصلاحية لجميع هذه المعطيات ومن هذه الارقام الكئيبة سنتسلق القمة لنحسن وضعنا".

ووضع رئيس المجلس "خطوات عملية وجدية" على النحو التالي:

1. تحضير خطة لخمس سنوات لصنع ثورة في مجال التربية والتعليم في تل السبع؛ الخطة حُضرت من قبل مختصين وفي الايام القريبة ستُطرح على جميع مدراء المدارس.

2. الاستثمار في بناء الطالب من ناحية اجتماعية وتعزيز صفة الامانة والصدق وعدم الغش وشرح تأثير الدفاتر الملغومة على المستقبل وعلى المجتمع.

3. التدقيق من قبل المدرسة على الطلاب لمنع حالات الغش والنسخ.

4. أن نتجاوز في السنة القريبة نسبة ال 50%، وفي السنة التي تليها ان نتجاوز نسبة ال 60%. وان نتسلق سلم العلامات الحقيقة ومع جودة عالية.

5. طالبنا شبكات التدريس عمال أ وطوماشين الحضور فوراً واعطاء شرح عن هذه المعطيات - مع العلم ان طوماشين شبكة جديدة نسبياً..

مقالات متعلقة