أخبارNews & Politics

مؤتمر اخر يوم الخميس للاعلان عن تشكيل المشتركة تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متناثرة
27

تل ابيب
غيوم متناثرة
27

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غيوم متناثرة
27

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

البروفيسور مصطفى كبها: سنعقد يوم الخميس مؤتمرا اخر للاعلان عن تشكيل القائمة المشتركة

علم موقع كل العرب قبل قليل من مصادر موثوقة ان المؤتمر المزمع عقده مساء اليوم في فندق لجاسي في مدينة الناصرة ، من قبل لجنة الوفاق لاطلاق



بعد الغاء المؤتمر الذي كان من المزمع عقده مساء اليوم في فندق لجاسي في مدينة الناصرة ، من قبل لجنة الوفاق لاطلاق القائمة المشتركة وذلك بعد تعسر المفاوضات الاخيرة بين الاحزاب السياسية ، فيما قررت اللجنة عقد مؤتمر صحفي فقط لاعضاء لجنة الوفاق .
هذا وافادت المصادر انه كان من المتوقع ان يتم اعلان انطلاق القائمة المشتركة بغياب اكيد من قبل حزب التجمع والعربية للتغيير بعد اعلانهما عن عدم مشاركتهما في هذا المؤتمر مسبقا ،وبشراكة مؤكدة بين الجبهة والاسلامية ، وذلك حتى بعد ظهر اليوم الاثنين ، لكن تطورات كبيرة قد حصلت ادت الى الغاء هذا المؤتمر وفق ما جاء من قبل هذه المصادر.
وقال البروفيسور مصطفى كبها رئيس لجنة الوفاق خلال المؤتمر الصحفي مساء الاثنين:" محادثات مكثفة جرت وشاركت فيها لجنة الوفاق الوطني من اجل حل جميع القضايات والعقبات، وبما ان هذه المحادثات بدأت تسير نحو الانفراج. وحرصا منا لاعادة تشكيل القائمة المشتركة ومن اجل اعطاء جميع الاطراف الفرصة لاعادة تشكيل القائمة المشتركة سيتم عقد مؤتمر اخر يوم الخميس، وبهذا اعلن باسم لجنة الوفاق انها تثمن مواقف الاحزاب التي التزمت بقرارها وهي تنتظر من باقي الاحزاب الالتزام بما وقعت عليه".

بيان من لجنة الوفاق
وجاء في بيان من لجنة الوفاق:" جرت في الأيام الأخيرة محادثات مكثفة شاركت فيها لجنة الوفاق الوطني وممثلو الأحزاب والحركات المختلفة، وبما أن هذه المحادثات بدأت تنحو نحو الانفراج، رأينا من المناسب إعطاء هذا الجهود الفرصة الكاملة لتقودنا في النهاية إلى تشكيل القائمة المشتركة بأوسع تمثيل حزبي وجماهيري ممكن، حرصا منّا على تحقيق الإرادة الشّعبية الجارفة لإعادة تشكيل القائمة المشتركة  على أساس قرار لجنة الوفاق الوطني الذي أُعلمت به الأحزاب يوم الثلاثين من حزيران الفائت.وعليه من أجل إعطاء جميع الأطراف فرصة استنفاذ جهودها في سبيل تحقيق الوحدة وتلبية إرادة جماهير شعبنا فسوف يتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تشكيل القائمة المشتركة يوم الخميس الموافق 18 تمّوز  الساعة الرابعة عصرا في فندق ليچاسي بالناصرة.وبهذه المناسبة لجنة الوفاق الوطني تثمّن موقف الأحزاب التي قبلت بقرارها والتزمت بتوكيلها وهي تنتظر من باقي الأحزاب الالتزام بما أوكلت به لجنة الوفاق".
 عز الدين بدران عضو اللجنة مركزية في التجمع: نحن على اتصال مع جميع الاحزاب بدون استثناء
قال عز الدين بدران عضو اللجنة مركزية في التجمع في تصريح له مساء الاثنين، حول اخر التطورات لاقامة القائمة المشتركة وخوض انتخابات الكنيسيت:" التجمع هو “ام الولد” والمنظر الاساسي لمشروع وحدة العرب على اساس قومي. نريدها قائمة عربية مشتركة تؤسس لتنظيمات على اساس قومي. ومن لا يريد ذلك هو من يعرقل ويريد الهيمنة نحن على اتصال مع جميع الاحزاب بدون استثناء وكل الخيارات متاحة".


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المشتركة
اعتقال مشتبهين باطلاق النار على منزل في دير حنا