أخبارNews & Politics

اتفاقية عمل جماعية في بيزك بينلؤومي تتضمن علاوات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اتفاقية عمل جماعية في بيزك بينلؤومي تتضمن علاوات ومنح مالية للعمال

وقع كل من رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، المدير العام لشركة بيزك بينلؤومي ران غورون، رئيس نقابة عمال وموظفي الخليوي، الإنترنت والهايتك ياكي حالوتي،


وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه: "وقع كل من رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، المدير العام لشركة بيزك بينلؤومي ران غورون، رئيس نقابة عمال وموظفي الخليوي، الإنترنت والهايتك ياكي حالوتي، ونائب رئيس قسم الموارد البشرية في الشركة تسفيكا أبراموفيتش ورئيس لجنة عمال شركة بيزك بينلؤومي ليمور ليبرمان لافي على إتفاقية عمل جماعية جديدة. هذه الإتفاقية الثالثة منذ إنضمام العمال إلى الهستدروت في مارس 2014، حيث سيتم تطبيق الاتفاقية الجديدة على 1400 موظف في بيزك بينلؤومي وستكون سارية حتى نهاية عام 2021".

وأضاف البيان: "وفي اطار الإتفاقية، اتفق الطرفان على التعاون التجاري، والتشغيل والإدارة فيما يتعلق بشركة بيزك بينلؤومي مع الشركات التابعة في بيزك (بيليفون ويس)، والتي تشمل عدة امور من بينها، الإدارة المشتركة، توسيع الوظائف والمبيعات المتبادلة لمنتجات الشركة وخدماتها مع الحفاظ على إستقلالية الشركة، توسيع إمكانياتها التجارية وتحديد بدائل لتحقيق الاصلاحات في الشركة. كل هذا مع الأخذ بعين الإعتبار الآثار التي قد تترتب على هذا التعاون على العمال. بناءً على ذلك، تم الاتفاق على توزيع منحة مواظبة خاصة على الدوام في العمل بمناسبة التوقيع على هذا التعاون ما بين سنوات 2019-2020، بمبلغ 14 مليون شيكل ، لتوزيعها على الموظفين حسب الأقدمية".
وتابع البيان: "إضافة الى ذلك تم الإتفاق على حجم الاصلاحات التي سيتم اجراؤها في القوى البشرية طيلة سنوات الاتفاقية. حيث ستُفتح الإمكانية أمام العمال الخروج الى التقاعد بإختيارهم الشخصي ليتمتعوا بشروط إستقالة غير مسبوقة. إضافة الى ذلك ستتضمن شروط الإستقالة بنود إضافية مثل مواصلة حيازة ال سيارة طيلة شهرين كاملين من يوم الإستقالة وتوفير الإستشارة التقاعدية لكل مُستقيل من العمل. وتهدف خطة الخروج الى التقاعد كبديل لفصل العمال من أجل تحقيق أهداف الاصلاحات في الشركة. وتُنظم الاتفاقية الموقعة أيضًا قضية تحديث رواتب الموظفين في الشركة، والتي تنص على أن يحصلوا في عام 2020 على زيادة في الرواتب بنسبة 2.95٪. وفي عام 2021، سيتم توزيع زيادة على الرواتب بنسبة 2 ٪ ، كما وسيتم توزيع مبلغ إضافي قدره 2 مليون شيكل كمنحة تميز للموظفين".

وجاء ايضا في البيان: "وتشمل الاتفاقية أيضًا زيادة في ميزانية بدل النقاهة لتصل الى مبلغ 4،375 شيكل لكل موظف و 6 ملايين شيكل إضافي بنهاية الاتفاقية، وزيادة في مشاركة الشركة بدل الوجبات من 10 شيكل يوميًا لكل عامل إلى 21 شيكل جديد. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجديد الاتفاقية الجماعية بكل إنجازاتها حتى نهاية 2021 ، بما في ذلك علاوات بدل مصروفات رياض الأطفال والمخيمات، صندوق الاستكمال، زيادة رسوم النقاهة، أيام العطلة والايام الاختيارية بالإضافة الى ما ينص عليه القانون. هذا، وقد رافق المفاوضات على الاتفاقية المحامية تهيلا بنشو من المكتب القانوني التابع لقسم التنظيم المهني في الهستدروت. اضافة الى المحامية ميخال هارئيل من مكتب المحاماة لين أورنا وشركائها التي مثلت لجنة العمال. وتم تمثيل بيزك بنلؤومي من قبل المحامي يارون ليستر والمحامي شيري شاليف من مكتب المحاماة آشر حيلد وشركائه".

وأضاف البيان: "وقال رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد: "تعكس الإتفاقية إدراك وفهم الهستدروت وعمال بيزك لحاجة الشركة إلى الاصلاحات وتوسيع تعاونها التجاري - دون المساس بوضع الموظفين ومواصلة إدخال الاصلاحات في شروط توظيفهم. أرحب بهذا الاتفاق وأشكر جميع المشاركين في المفاوضات، من كلا الجانبين، والتعاون المشترك والناجح للمضي قدماً الذي ليس بالإمكان تحقيقه إلا من خلال الحوار المتبادل وإنصاف كل طرف تجاه الآخر، وأنا على يقين أن علاقات العمل بين بيزك بينلؤومي ومجموعة بيزك ستستمر على أكمل وجه" ".

وتابع البيان: "أما المدير العام لشركة بيزك ران غورون فقال من جهته: "لقد وقعنا اليوم إتفاقية مع لجنة موظفي وعمال بيزك بينلؤومي والهستدروت العامة، والتي توصلنا في إطارها إلى أفضل التفاهمات مع جميع الأطراف. ستمكننا هذه الاتفاقية من تعزيز عمليات التعاون والمؤازرة، والعمل من منظور شامل لاحتياجات الزبائن وتقديم مجموعة كاملة من المنتجات التي تلائم ما هو مطلوب في السوق. أنا واثق من أن الاتفاقية، التي صيغت من قبل العمل المشترك، ستضمن أن تواصل شركة بيزك بينلؤومي قيادة سوق الاتصالات مع الحفاظ على الاسلوب التنظيمي الفريد" ".

واختتم البيان: "أما رئيس نقابة عمال الإنترنت الخليوي والهايتك، ياكي حالوتسي فقال: "إن تمثيل موظفي بيزك بينلؤومي وإدارة الشركة يختتمون المفاوضات اليوم، مفاوضات طويلة ومعقدة، بما في ذلك، للأسف، صراعات تنظيمية خارج طاولة المفاوضات. مع كل هذا أن تبقى البشرى السارة للعمال والشركة التوقيع على اتفاقية عمل جماعية، التي تعكس تفهمًا تامًا بين الطرفين: من ناحية تسمح بتقدم الشركة والتعاون المرغوب فيه مع الشركات التابعة للمجموعة والشركة الام ومن ناحية أخرى للحفاظ على الأمن التوظيفي للموظفين. من هنا يتوجب على إدارة الشركة وموظفيها المواصلة والعمل الدؤوب لتحقيق النجاح المطلوب".
وقالت ليمور ليبرمان لافي، رئيسة لجنة العمال في شركة بيزك بينلؤومي: "بعد فترة طويلة من الضبابية والمفاوضات التي شهدت احيانا ازمات ونجاحات، يسعدنا أننا نجحنا في الوصول الى اتفاقية جديدة وجيدة للموظفين وللشركة. كانت المبادئ التي أرشدتنا طوال المفاوضات هي الحفاظ على استقلال الشركة وخصوصيتها، وكذلك القدرة على الحفاظ على التعاون الذي سيمكنها من مواصلة ازدهارها وقدرتها على توفير حل افضل وأوسع نطاقًا لعملاء المجموعة بأكملها. بالإضافة إلى ذلك ، لقد نجحنا في الحفاظ على شروط التوظيف في الشركة وتحسينها، مع ضمان الظروف المواتية للتقاعد الطوعي للموظفين الذين سينهون عملهم. من المهم جدًا بالنسبة لي أن أشكر موظفي الشركة المتفانين على دعمهم وثباتهم وصبرهم. آمل أن يمكّن هذا الاتفاق نمو بيزك بينلؤومي، التي تعتبر بالنسبة لي اكبر بكثير من رقم 1" ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بيزك اتفاقية عمل
الجهاد الإسلامي: نتنياهو قد يُقدم على حرب